صحيفة عبرية: فادي الحاج شخصية الظل بحزب الله... ويحظى بصفة رسمية بالتنظيم

بوابة فيتو أخبار عربية

صورة الخبر

قال الكاتب الإسرائيلي، يوآف ليمور، إن اسم الحاج فادي غير معروف للجمهور، لكنه رئيس تهريب الأسلحة والمال لـ"حزب الله، ونجح في أن يصبح عضوًا بارزًا في التنظيم، وحضر القمة بين الرئيس السوري، بشار الأسد والرئيس الإيراني حسن روحاني.

وأضاف في تقرير نشر اليوم الخميس، في صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، أنه في اجتماع قمة عُقد في طهران، تم الكشف عن محمد جعفر قصير، أحد أهم الشخصيات البارزة ورجال الظل في حزب الله، والمسئول عن تهريب الأسلحة وتحويل الأموال إلى المنظمة، وهو شقيق حسن قصير، صهر حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله.

وأوضح ليمور أن قصير، المعروفة باسم الحاج فادي، من سكان قرية دير قانون في جنوب لبنان، بين بيروت ودمشق، مضيفا أن الحاج يدير جهاز تهريب حزب الله منذ نحو 20 عامًا، أي بعد عام تقريبًا من انسحاب الجيش الإسرائيلي من جنوب لبنان، ويعمل بحرية في سوريا.

وأشار إلى أنه حتى وقت قريب، كان الحاج فادي يعمل سرًا، لكن في قمة عُقدت في فبراير بين الرئيس الإيراني حسن روحاني والرئيس السوري بشار الأسد، تم تصويره على أنه شخص يجلس بينهما، ويشير هذا إلى رفع مستوى وضعه وتحويله من شخصية مهيمنة في النظام التشغيلي لحزب الله إلى شخصية موثوق بها لجميع قادة المحور الراديكالي.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار