هيثم الحاج: حافلات لنقل زوار معرض القاهرة للكتاب بسعر 7 جنيهات

بوابة فيتو سياسة

صورة الخبر

قال الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب: إن كل ما يقال عن نقل معرض القاهرة الدولي للكتاب كان يتردد وقت نقله من الجزيرة إلى أرض المعارض، لافتًا إلى أنه لا يوجد خيام والكتب كلها في قاعات عالمية التصنيع.

وأوضح أن الحافلات المخصصة لنقل زوار المعرض ستتواجد في الميادين العامة، وأعلي سعر لها 7 جنيهات، لافتًا إلى أنه سيتم تخصيص ندوات مع نجوم من الفن مثل ليلي علوي ويحي الفخراني، وسيتم عقد لقاءات مع نجوم رياضيين لجذب أنواع مختلفة من الجمهور، وسيكون هناك فعاليات فنية وأنشطة متنوعة للفنون الشعبية والغناء داخل المعرض.

وأضاف خلال حديثه لبرنامج "نظرة"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن ديكور معرض القاهرة للكتاب بدورته الذهبية المقرر انطلاقها في 22 يناير الجاري، بأرض المعارض الجديدة بالتجمع الخامس، غير موجود بأي مكان في العالم كله، موضحًا أن المعرض مجهز بالكامل لاستقبال ذوي القدرات الخاصة سواء النشرات أو الندوات أو غيرها، مشيرًا إلى أنه سيتم تخصيص حافلات لذوي الاحتياجات الخاصة لنقلهم إلى المعرض.

وأشار إلى أن معدل إصدارات الهيئة العامة للكتاب سنويا يصل إلى 550 عنوانا، ونتطلع وصول كتب الهيئة إلى كل منزل في مصر، مشيرًا إلى أنه سيكون مخصص جزء كبير بمعرض القاهرة للكتاب لكتب الأطفال.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار