للنساء فقط.. 5 أطعمة تمنحك الطاقة خلال الحر والصيام

بوابة فيتو صحة وطب

صورة الخبر

الصيام مع بذل المجهود في عمل العديد من المهام خلال حر الصيف، يؤدي إلى انسحاب الطاقة، والشعور بالإجهاد والتعب.

وتشير الدكتورة "مروة كمال"، أخصائية التغذية العلاجية، إلى أنه يمكن مواجهة إجهاد الصيام في الحر، من خلال التركيز على تناول بعض الأطعمة في وجبة السحور، لتمنح جسمك الطاقة التي تدوم لوقت طويل، وتعينك على القيام بمهامك طوال نهار رمضان في ذروة الحر، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

البطاطس

هناك العديد من النساء يقلقن من البطاطس لزيادة الوزن، لكنها مفيدة في السحور، فهي غنية بالطاقة، وتحتوي على فيتامين A & C للمساعدة في مكافحة التعب، ويمكنك عملها مشوية أو مسلوقة.

العسل

تعمل هذه التحلية الطبيعية كوقود لعضلات الجسم، وهو أفضل بكثير من السكر، فهو يحتوي على كمية أقل بكثير من السعرات الحرارية.

التفاح

أفضل المواد الغذائية التي ترفع معدلات الطاقة في الجسم هو التفاح، ويحتوي التفاح الأحمر على الألياف التي تساعد على زيادة مستويات الطاقة إلى أقصى حد.

الموز

يوفر لكِ الموز قدرا كبيرا من الطاقة، فهو غني بالبروتينات والطاقة التي سوف تساهم في زيادة مستوياتها في جسمك، في غضون نصف ساعة.

اللوز

من المكسرات الغنية بفيتامين E، إلى جانب أنه يحتوي على المنجنيز والنحاس وفيتامين B، للمساعدة في تعزيز مستوى مناعة جسمك، وزيادة معدلات الطاقة به.

البيض

سواء كان مسلوقا، أم مقليا، فهو غني بالبروتين، الذي يساعد في إعطائك دفعة للطاقة، ويجب تناول البيض على الأقل مرتين في الأسبوع ليعطيك الطاقة الطبيعية التي تحتاجينها.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار