«الإسكان» تستعد لطرح المرحلة الثانية من مشروع «JANNA» مارس المقبل

بوابة فيتو اقتصاد

صورة الخبر

الإسكان: طرح شقق المنصورة الجديدة خلال الشهرين المقبلين

تستعد هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بوزارة الإسكان لطرح المرحلة الثانية لمشروع "JANNA" للإسكان الفاخر، بعدد من المدن الجديدة خلال الشهرين المقبلين.

وقالت مصادر بالهيئة في تصريحات خاصة: إنه جار التجهيز لطرح المرحلة الثانية للمشروع بعدد من المدن الجديدة على رأسهم القاهرة الجديدة والمنصورة الجديدة، والتي لم تشترك في طرح المرحلة الأولى للمشروع خلال الربع الأخير من العام الماضي.

وتوقعت المصادر طرح أكثر من 5 آلاف وحدة سكنية بالمشروع بمساحات تتراوح بين 100 و150 م2، مؤكدة أنه جار تنفيذ 8760 وحدة سكنية بالمشروع بالقاهرة الجديدة ومعدلات تنفيذها وصلت لـ60% وبتكلفة تنفيذية نحو 3.5 مليار جنيه، وجار تنفيذ 7440 وحدة سكنية بالمنصورة الجديدة بمعدلات إنجاز وصلت لـ40%.

وعدلت الوزارة مشروع دار مصر للإسكان المتوسط وأعادت طرحه في ثوب جديد وهو مشروع «JANNA» للإسكان الفاخر، في 6 مدن جديدة هي 6 أكتوبر، الشروق، دمياط الجديدة، الشيخ زايد، العبور، والمنيا الجديدة ومساحتها تتراوح بين 100 و150 م2، وتجاوز سعر المتر في تلك الشقق 11 ألف جنيه.

وفتحت الوزارة باب الحجز للمرحلة الأولى بالمشروع شهر نوفمبر الماضي بـ 7176 وحدة سكنية، في 6 مدن جديدة هي 6 أكتوبر، الشروق، دمياط الجديدة، الشيخ زايد، العبور، والمنيا الجديدة، وشهد الطرح إقبالا كبيرا من المواطنين وخاصة بمدينة الشيخ زايد التي انتهى حجز وحداتها خلال نصف ساعة من فتح باب الحجز إلكترونيا.

ويعد مشروع "JANNA" نسخة معدلة من مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، ويضم المشروع حمام سباحة، وناد اجتماعي، في الكمبوند السكني بالإضافة إلى منطقة خدمات.

وكانت الوزارة جمدت المرحلة الثالثة لمشروع دار مصر للإسكان المتوسط والاكتفاء بالمرحلتين الأولى والثانية، وأعادت طرح مشروع "JANNA" للإسكان الفاخر.

ومن المقرر انتهاء الوزارة من أعمال مرافق المرحلة الأولى للمشروع خلال الشهر الجاري، وذلك في 6 مدن جديدة هي 6 أكتوبر، الشروق، دمياط الجديدة، الشيخ زايد، العبور، والمنيا الجديدة، بتكلفة استثمارية تصل لـ1.5 مليارات جنيه.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار