س وج.. هرمون اللبتين المسئول عن شعورك بالشبع - اليوم السابع

اليوم السابع صحة وطب

صورة الخبر

في ظل انخفاض درجات الحرارة والشعور المستمر بالبرودة في الجسم، نجد أن الكثير من الأشخاص يتناولون كميات كبيرة من الطعام، وهذا يزيد من أوزانهم بشكل ملحوظ، وخلال الأسطر القادمة سنتعرف على هرمون "اللبتين" ودورة في الحد من زيادة الوزن، وذلك وفقا لما نشره موقع "

stylecraze

"

هرمون اللبتين هو هرمون يفرز عن طريق إرسال إشارات من المخ إلي الجسم وتنظره عن ضرورة التوقف عن تناول الطعام، فهو مسئول عن الشعور بالشبع أو لتنظيم العلاقة بين الطعام وعملية الحرق.

يقوم هرمون اللبيتين بارسال إشاررات عن طريق المخ للجسم للتوقف عن الطعام، وذلك عند اكتفاء الجسم من الطعام الذي يحتاجه، وعند التعرض لأي خلل فيه يتأثر الوزن بشكل كبير، ويصاب الشخص بزيادة ملحوظة.

يشعر الجسم بالرغبة في تناول السكريات بكثرة، وهنا يبدءا الجسم في زيادة الوزن، وعند الشعور، كما أن الرغبة في تناول الأطعمة الغنية بالدهون كثيرة، ولذا أحذر ذلك.

هناك العديد من الأطعمة التي تعمل على تنظيم نسبة هرمون اللبتين في الجسم، ومنها الغنية بالبروتين التي تزيد من الشعور بالشبع لفترات طويلة، وأيضا الأسماك لأنها غنية بالأوميجا3 وبعض العناصر التي يحتاجها الجسم، كما ينصح بتناول الأطعمة الغنية بالزنك كالمكسرات لأنها تساهم بشكل كبير في الشعور بالشبع لفترات طويلة.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار