الأنبا باخوميوس يكرم الفائزين في المسابقة البحثية المسيحية بالبحيرة

بوابة فيتو سياسة

صورة الخبر
كرم نيافة الأنبا باخوميوس مطران إيبارشية البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية، أبناء الإيبارشية الفائزين في المسابقة البحثية المسيحية وذلك على مستوى محافظة البحيرة .

حضر الاحتفالية الدكتور محمد جمعة الموجه العام المركزي للتربية الدينية الإسلامية بوزارة التربية والتعليم والدكتور عبد الله حنا خبير مادة التربية الدينية المسيحية بالوزارة والمشرف العام على المسابقة وعدد من الآباء الكهنة والموجهين.

وفي ختام الاحتفالية كرم نيافة الأنبا باخوميوس الدكتور عبد الله حنا على الجهود المتميزة التي يبذلها في سبيل تنمية مادة التربية الدينية المسيحية.

واحتفل دير السيدة العذراء ورئيس الملائكة ميخائيل بديروط في أسيوط، بانضمام ١٢ راهبة جديدة لمجمع راهبات الدير، وذلك في مناسبة عيد الملاك ميخائيل الذي تحتفل به الكنيسة القبطية.

وصلى نيافة الأنبا برسوم أسقف صنبو وديروط ورئيس الدير صلوات إقامة الراهبات الجديدات، ثم تولى بعدها خدمة القداس الإلهي.

كانت الراهبات الجديدات قد قضين فترة الاختبار الرهباني المقررة، قبل ارتدائهن الزي الرهباني اليوم، وهن: الأم أوغسطينا الأم مارسلينا، الأم بيلاجيا، الأم سابينا، الأم سيرافيا، الأم تكلا، الأم ديمترا، الأم ايسوزرا، الأم اسطفانا، الأم فيرونيكا، الأم ابولونيا، الأم بيامون.

شارك في الصلوات عدد كهنة إيبارشية صنبو وديروط ومجمع راهبات الدير.

واحتفلت كنيسة السيدة العذراء والشهيد مار مينا شرق مدينة نصر ،برسامة بعض من أبنائها شمامسة في رتبة إبصالتس، وذلك مع قرب الاحتفال بعيد الشهيد مارمينا، الذي تحتفل به الكنيسة القبطية يوم الثلاثاء المقبل.

كان نيافة الأنبا أكليمندس الأسقف العام لكنائس قطاع ألماظة والهجانة وشرق مدينة نصر قد صلى القداس الإلهي بالكنيسة ذاتها وخلاله تمم طقس رسامة الشمامسة الجدد.

التعليقات


منوعات

الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار