امتحان تجارة الإسكندرية يسخر من خماسية صن داونز في الأهلي

بوابة فيتو محليات

صورة الخبر

شهد امتحان مادة المحاسبة المتوسطة للفرقة الثانية، بكلية تجارة جامعة الإسكندرية، أسئلة عن النادي الأهلي وصن دوانز وبيراميدز، وجاءت الأسئلة ساخرة من النادي الأهلي.

وجاء جزء من السؤال الأول "أنه خلال سنة ٢٠١٩، قامت شركة الأهلي الصناعية ببعض العمليات على أصولها الثابتة حيث قامت الشركة في ٢٥ يناير ٢٠١٩ بإجراء الصيانة الدورية لسيارات الشركة من زيوت وشحوم وخلافه بمبلغ ٢٠ ألف جنيه كما قامت في ١٥ مارس ٢٠١٩ بتركيب مصعد داخل المصنع بتكلفة ٦٠ ألف جنيه" والمطلوب تسجيل العمليات السابقة في دفاتر الشركة.

كما تضمن جزء من السؤال: "تمتلك شركة صن داونز آله تكلفتها ٨٠٠ ألف جنيه ومجمع إهلاكها ٥٠٠ ألف جنيه وقيمتها السوقية ٣٥٠ ألف جنيه واستبدلتها الشركة بآلة جديدة قيمتها السوقية ٣٩٠ ألف جنيه وقد كانت عملية المبادلة ليست ذات جوهر تجاري"، والمطلوب تسجيل عملية المبادلة.

وتضمن الجزء الثاني من السؤال الأول: "قامت شركة كينو بشراء قطعة أرض لبناء مبنى إداري عليها وتعاقدت مع شركة مقاولات لبناء المبنى في يناير 2018 وبلغ متوسط المرجح للنفقات المتراكمة 1900.000 جنيه"، في إشارة للاعب نادي بيراميدز الذي أحرز هدف الفوز في النادي الأهلي.

وهو الأمر الذي أدي إلى أزمة داخل الامتحان بين طلاب الذين يشجعوا النادي الأهلي، وسخرية من الطلبة الذين يشجعون نادي الزمالك، واحتوته إدارة الكلية سريعا.

وقال الدكتور السيد الصيفي عميد كلية التجارة، أنه يتم بحث ما تضمنه امتحان مادة المحاسبة المتوسطة للفرقة الثانية، من أي إيحاءات رياضية وأن أستاذ المادة واضع الامتحان سيتعرض للفت نظر، وأن الكلية تحظر استخدام أي ايحاءات سواء سياسية أو دينية أو رياضية، مشيرًا إلى أن أستاذ المادة ربما كان يود مداعبة طلابه لكن في النهاية أمر مرفوض وغير مقبول.

وأكد عميد الكلية، أن واضع أسئلة الامتحان أهلاوي ومن مشجعي النادي الأهلي، وأنه كان يسعى لتخفيف التوتر الذي ينتاب الطلاب أثناء الامتحان، مؤكدًا أنه تم التنبيه عليه وعلى أعضاء هيئة التدريس بعدم تكرار ذلك.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار