قيادي فلسطيني: احذروا 'فتنة العمادي' مندوب قطر السامي في غزة

بوابة فيتو أخبار عربية

صورة الخبر

حذّر عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، وليد العوض، مما وصفه بـ"فتنة العمّادي" التي يؤسس لها، ويسعى لبثها بين الفصائل الفلسطينية في إشارة إلى السفير القطري في غزة محمد العمادي، عقب تصريحات أدلى بها اتهم فصيلًا فلسطينيًا بالتسبب بالتصعيد الأخير، وانزلاق الأوضاع الأمنية في قطاع غزة أثارت غضبًا واسعًا بين الفصائل الفلسطينية.

وقال وليد العوض على صفحته على موقع ”فيس بوك“، إن "المندوب السامي العمادي يدعي في تصريح أن جولة التصعيد الأخير، سببها تنظيم فلسطيني آخر".

وأضاف العوض "طبعًا العمادي بوقاحته لا يعتبر أن ما حدث عدوان إسرائيلي بدأ بقنص المتظاهرين السلميين“، مستدركًا بالقول: "احذروا فتنة العمادي التي يؤسس لها، وقد قلت منذ زمن حد يقول له كفى".

وكان السفير العمادي قال في مؤتمر صحفي عقد في غزة، أمس الثلاثاء إن “ الطرفين الأساسين ”حماس وإسرائيل“ لا يريدان التصعيد، والمشكلة الأخيرة كانت مع فصيل آخر على الحدود، وهو الذي سبب المشكلات“.

وتأتي تصريحات العمادي كاتهام مباشر لحركة "الجهاد الإسلامي"، بالوقوف وراء إشعال فتيل التصعيد الأخير، ومحاولة لإظهار إسرائيل بمظهر الدفاع عن النفس، رغم قتلها نحو 31 فلسطينيًا وإصابة أكثر من 150 آخرين، فضلًا عن تدمير مئات الوحدات السكنية خلال هذا التصعيد.

أثارت تصريحات العمادي، رفضًا كبيرًا الأسبوع الماضي، حيث اعتبرتها فصائل فلسطينية ضربًا للوحدة الوطنية، وتبرئة لساحة إسرائيل من مسئولية قتل المدنيين وتدمير الوحدات السكنية خلال التصعيد الأخير.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار