الأوقاف: ندعم مسابقات تحفيظ القرآن.. وإلغاؤها شائعات

بوابة فيتو سياسة

صورة الخبر

نفى المركز الإعلامي بمجلس الوزراء ما تردد في بعض وسائل الإعلام المحلية والأجنبية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء حول إلغاء وزارة الأوقاف مسابقات تحفيظ القرآن الكريم بالمساجد.

وتتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الأوقاف، والتي نفت تلك الأنباء تمامًا، مُؤكدةً أنه لا صحة على الإطلاق لإلغاء مسابقات تحفيظ القرآن الكريم بالمساجد، وأن الوزارة مستمرة في دعم هذه المسابقات بهدف تشجيع المزيد من الشباب للإقبال على حفظ كتاب الله، مُشددةً على أن كل ما يثار في هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تهدف لإثارة غضب الرأي العام.

وأشارت الوزارة، إلى أن دورها لا يقتصر على دعم مسابقات تحفيظ القرآن الكريم المحلية فقط، بل تقوم بتنظيم مسابقات عالمية بشكل سنوى، وبجوائز نقدية تصل إلى أكثر من مليون جنيه، لافتةً أيضًا إلى توسع الوزارة في فتح مكاتب تحفيظ القرآن الكريم والمقارئ، والمدارس القرآنية التي تزيد على ٨٠٠ مدرسة قرآنية، وكذلك افتتاح مراكز إعداد محفظي القرآن الكريم بمختلف محافظات مصر.

وأوضحت أن يوم الجمعة الماضية شهد توزيع جوائز لعدد ٨٧٥ من حفظة القرآن بالأقصر، فضلًا عن أنه سيتم توزيع جوائز أخرى، يوم الجمعة القادمة، في حلوان، لافتةً أيضًا إلى أنه يتم إقامة حفلات تكريم لحفظة القرآن الكريم في المديريات الإقليمية بشكل يومي.

وناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي بتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار