أساطير عن الشعر المقصف توقفى عن تصديقها.. القص ليس الحل دائمًا

اليوم السابع المرأة

صورة الخبر

"الشعر هو تاج المرأة" لذا تبحث الكثيرات عن الطرق المثالية لجعل شعرها صحيا واكثر لمعانا، سواء بالذهاب إلى الأطباء وشراء المنتجات الخاصة بالشعر، أو من خلال البحث عبر الإنترنت عن طرق العناية بالشعر.

ولكن واحدة من المشاكل التى تواجه الكثير من الفتيات هو نهايات الشعر المقصف والتى تبحث الكثير من الفتيات عن طرق لحلها.

ووفقا لموقع "the list" فقد أتضح أن ما إذا كان شعرك عرضة للتقصف له علاقة بطبيعة خيوط شعرك، فإذا كان لديك خيوط شعر مستديرة، فأنت محظوظة، فقد لا يتقصف شعرك بسهولة.

وقد يكون الشعرالطويل أكثرعرضة للتقصف والانقسام، فكلما طال الشعر كلما كان من الصعب على زيوت فروة الرأس الطبيعية أن تتساقط وتمنعه ​​من الجفاف.

وتعتقد الكثيرات أن الحل النهائى لتقصف الشعر هو من خلال قطع خصل الشعر المتقصفة، ولكنها معلومة خاطئة، فكل ما ستنجحين في فعله هو إضعاف خصلة الشعر وتشجيعها على التقصف مرة أخرى.

نهايات الشعر المقصفة
نهايات الشعر المقصفة

 

 وقبل أن تجربى الحلول السريعة أو تبحثين عبر الانترنت، من المهم أن تعرفى بعض الأساطير والمعلومات المغلوطة حول تقصف الشعر وتقصفه وهى كالتالى:

- الشعر الناعم أكثر عرضة لتقصف الأطراف

وهى واحدة من المعلومات الخاطئة حلو تقصف الشعر، فقد تكون الأطراف المتقصفة أكثر وضوحًا لأن شعرك مفرود وناعم،  من ناحية أخرى إذا كان لديك شعر خفيف مجعد، فقد تمر أطرافك المتقصفة دون أن يلاحظها أحد نسبيًا، ولكن تظل المشكلة موجودة فى كلا النوعين.

الشعر المجعد
الشعر المجعد

 

- لا يمكن منع التقصف:
 

تعتقد الكثير من الفتيات أن استخدام الزيوت لا يمكن أن يمنع تقصف الشعر للأبد، وفى الحقيقة يمكنك إضافة جميع الزيوت التي تريدينها لشعرك للحفاظ على رطوبة أطراف شعرك، وهو ما يعنى  أنه  يمكنك من إبطاء تكسر ومنع تقصف الأطراف.

في حين أن الزيوت ومرطبات الشعر الأخرى لن تعيد الزمن إلى الوراء، فإنها يمكن أن تساعد كثيرًا، فإذا كان لديك أطراف متقصفة، يمكنك استخدام المنتجات التي تبطئ معدل تقصف شعرك، ومنتجات ترطيب الشعر قد تساعد على منع تكسر الشعر.  

إستخدام الزيوت
استخدام الزيوت

 

- كل ما تحتاجه هو قص شعرك للتخلص من التقصف فى الأطراف :
 

يعتمد قص الشعر على مقدار الضرر بشعرك، فإذا قمتِ بالقص فى بداية التقصف قد يساعد فى حصولك على شعر صحى، لكن بعض الشعر لا يتقصف فقط عند الأطراف، فعندما تحدث الانقسامات إلى أعلى على جذع الشعر، فإن قص أطراف شعرك لن يفيدك، و فى هذه الحالات الأكثر خطورة، من المحتمل أن يوصي مصفف الشعر بقص المزيد.

قص الشعر
قص الشعر

 

 

 


التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار