"أمن القاهرة" يضبط مخدرات وأسلحة وميزان حساس بحوزة تجار مخدرات

اليوم السابع حوادث

صورة الخبر
نجحت مديرية أمن القاهرة بإشراف اللواء أشرف الجندي مدير الأمن في ضبط (إحدى السيدات) حال تواجدها بدائرة قسم شرطة المقطم، وبحوزتها (كمية من مخدر الهيروين وزنت 1,250 كيلو جرام - مبلغ مالى - مشغولات ذهبية - هواتف محمولة - عدد ٢ ميزان حساس - كمية من السرنجات البلاستيكية الفارغة).      
 
وتمكنت الجهود بإشراف اللواء محمد عبد الله مدير المباحث من ضبط (عاطل وربة منزل) حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة السلام أول ، وبحوزتهما (كمية من مخدر الحشيش وزنت 1,100 كيلو جرام- مبلغ مالى – سلاح أبيض – 2 هاتف محمول).
 
واعترف المتهمون أمام اللواء علاء بشندي رئيس المباحث الجنائية بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الإتجار فتم إتخاذ الإجراءات القانونية.
 
ونصت المادة 33 من قانون العقوبات أنه يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.
 
كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.
 
تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 الأف جنية مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس.
 
 

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار