انطلاق جولة المصير بالمونديال.. قطر تواجه السنغال فى لقاء الفرصة الأخيرة.. هولندا تصارع الإكوادور على أول مقاعد دور الـ16.. إنجلترا مع أمريكا لحسم الصعود.. وويلز ضد إيران للحفاظ على حظوظ خطف إحدى بطاقتى التأهل

اليوم السابع تحقيقات

صورة الخبر

يفتتح منتخبا ويلز وإيران مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثانية فى مرحلة مجموعات كأس العالم 2022، المقامة حاليا فى قطر، فى اللقاء الذى سيجمعهما فى تمام الثانية عشر من ظهر اليوم الجمعة، على ملعب أحمد بن على المونديالى.

ويحتل منتخب ويلز المركز الثانى فى جدول ترتيب المجموعة الثانية بمونديال قطر 2022، برصيد نقطة واحدة فقط، فى حين يتواجد منتخب إيران فى المركز الرابع والأخير بدون نقاط.

ويتطلع منتخب إيران لتحقيق الفوز فى ثانى مبارياته بالمونديال، على منتخب ويلز لإحياء آماله للمنافسة على إحدى بطاقتى التأهل بعد الهزيمة الكبيرة التى تلقاها أمام إنجلترا فى لقاء الجولة الأولى، بنصف دستة أهداف مقابل هدفين.

بينما يتسلح منتخب ويلز بالإمكانيات الفنية والبدنية الهائلة للاعبيه والخبرات الكبيرة بين صفوفه، وذلك لتحقيق الفوز وحصد 3 نقاط في مشواره بالبطولة للمنافسة بقوة على التأهل إلى دور الـ16 من البطولة.

ويتفوق المنتخب الويلزى في القيمة التسويقية، بفارق أكثر من 100 مليون يورو على المنتخب الإيراني، حيث تصل قيمته إلى 160.15 مليون يورو، مقابل 59.53 مليون يورو.

وتعد مباراة اليوم هى الثانية بين المنتخبين تاريخيا، بعد المواجهة الودية التى جمعتهما فى 18 أبريل 1978، وانتهت بفوز ويلز 1 – 0، وخاض المنتخب الويلزى 7 مواجهات ضد منتخبات أسيوية عبر تاريخه، حقق الفوز في 5 مباريات وتعادل في مباراتين.

وفشل المنتخب الإيرانى فى تحقيق أى فوز خلال 9 مباريات أمام المنتخبات الأوروبية فى المونديال، خسر فى 7 وتعادل مباراتين. 

 

قطر تواجه السنغال فى لقاء الفرصة الأخيرة بكأس العالم 2022

يخوض منتخب قطر مستضيف كأس العالم 2022، مباراته الثانية فى البطولة، أمام نظيره منتخب السنغال، فى تمام الساعة الثالثة عصرا، فى المباراة التي سوف تجمعهما على ملعب "الثمامة"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى في مرحلة مجموعات البطولة.

ويأمل منتخب العنابي القطري، في تحقيق نتيجة إيجابية في مباراته الثانية ببطولة كأس العالم، وذلك للمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل من المجموعة الأولى، بعد هزيمته في لقاء الجولة الأولى أمام الإكوادور بثنائية نظيفة، وهى نفس النتيجة التي تلقاها أسود التيرانجا أمام الطواحين الهولندية.

ويتذيل المنتخبين ترتيب المجموعة الأولى في كأس العالم 2022، بدون رصيد من النقاط.

ويدخل المنتخب القطرى اللقاء، فى محاولة لتحسين صورته التى اهتزت خلال مواجهة الافتتاح، وتحقيق أول فوز له مستغلا عامل الأرض والجمهور فى تحقيق نتيجة مرضية.

فى المقابل يدخل منتخب السنغال المباراة طامعا فى تحقيق الانتصار رغم غياب أهم عناصره وهو ساديو مانى، والذى تم استبعاده من البطولة، بسبب الإصابة التى تعرض لها مع فريقه بايرن ميونخ، وأسفرت عن خضوعه لعملية جراحية يغيب على إثرها نحو 4 أشهر، بالإضافة إلى لاعب الوسط شيخو كوياتى.

ويتفوق المنتخب السنغالى في القيمة التسويقية بفارق شاسع عن نظيره القطرى، إذ تصل قيمة كتيبة أسود التيرانجا إلى 229.5 مليون يورو مقابل 14.90 مليون يورو للعنابي.  

ويتقابل المنتخبان اليوم للمرة الأولى تاريخيا، بينما واجه المنتخب السنغالى في كأس العالم منتخبا آسيويا وحيدا، وذلك في نسخة مونديال 2018 أمام اليابان وحسمه التعادل بنتيجة 2 – 2.

 

هولندا تصارع الإكوادور على حجز أول مقاعد دور الـ 16 في كأس العالم

يخوض المنتخب الهولندي، ثانى مواجهاته في كأس العالم 2022 بقطر، أمام نظيره منتخب الإكوادور، في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة، على ملعب "خليفة الدولي"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى في مرحلة مجموعات البطولة.

ونجح منتخب هولندا في تحقيق الفوز خلال مباراة الجولة الأولى على نظيره السنغالى، بثنائية نظيفة، وبنفس النتيجة تغلب منتخب الإكوادور على منتخب قطر صاحب الأرض والجمهور في مباراة افتتاح مونديال 2022.

ويتصدر منتخب هولندا ترتيب فرق المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط، وهو نفس رصيد الإكوادور بنفس فارق الأهداف، فيما يحتل منتخبا قطر والسنغال المركزين الثالث والرابع في المجموعة.

ويبحث منتخب الطواحين الهولندية عن النقاط الكاملة في هذه المباراة القوية من أجل حسم العبور للدور المقبل، ولكن هذا يتطلب منه الاستعداد الأمثل لتحقيق ما يريد، لذا ستكون المواجهة قوية بالنسبة له وعليه الحذر من الخصم.

في المقابل يدرك منتخب الإكوادور صعوبة الموقعة، حيث يسعى للظهور بشكل قوي لمواصلة الطريق الصحيح نحو التأهل للدور المقبل بشكل رسمي إذا حقق الانتصار، لذا سيبذل أقصى جهد لنيل مراده.

ويتفوق منتخب هولندا على مستوى القيمة التسويقية، حيث تصل قيمة أبناء المدير الفني لويس فان جال إلى 587.25 مليون يورو، مقابل 146.50 مليون يورو للإكوادور.

وتعد مواجهة الليلة الثالثة بين المنتخبين، بعد أن التقيا في مواجهتين سابقتين، حقق المنتخب الهولندي الفوز في مباراة وحسم التعادل المباراة الأخرى.

 

منتخب إنجلترا يواجه أمريكا بحثا عن التأهل لدور الـ 16 بالمونديال

يسعى منتخب إنجلترا لضمان تأهله إلى دور الـ16 من كأس العالم 2022 في قطر، عندما يواجه نظيره منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، في تمام التاسعة من مساء اليوم الجمعة، على ملعب "البيت"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثانية في مرحلة مجموعات البطولة.

وكان المنتخب الإنجليزي، قد حقق فوزا عريضا على منتخب إيران، بنتيجة 6 – 2، في لقاء الجولة الأولى، بينما تعادل منتخب أمريكا مع نظيره الويلزى بنتيجة 1 – 1.

وتَمكن منتخب إنجلترا من التربع على صدارة هذه المجموعة، بينما، تواجدت ويلز، والولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الثانية والثالثة، برصيد نقطة واحدة. ولم يتمكن المنتخب الإيراني من حصد أي نقاط نهائيا، ليقع في قاع المجموعة، برصيد صفر من النقاط.

ويطمح منتخب الأسود الثلاثة في تحقيق فوزه الثانى على التوالي، من أجل ضمان التأهل المبكر إلى الدور التالى، فيما سيحاول منتخب الولايات المتحدة الأمريكية الخروج بنتيجة إيجابية، تساعده قبل لقاء الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات، من أجل حجز مقعد ضمن المتأهلين إلى دور الـ16.

ويتفوق المنتخب الإنجليزي في المواجهات المباشرة تاريخيا، من خلال تحقيقه الفوز في 8 مباريات، مقابل مباراتين للمنتخب الأمريكي، وحسم التعادل مباراة واحدة، سجل الأسود الثلاثة 39 هدفا مقابل 9 أهداف للأمريكان.


التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار