تليفزيون اليوم السابع: حماية المستهلك هيرجع لأولياء الأمور مصاريف الباص - اليوم السابع

اليوم السابع رياضة

صورة الخبر

مشاركة

قال أحمد سمير فرج القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز يدرس مع وزارة التربية والتعليم، إمكانية استرداد مصاريف "الباص" للتيرم الثانى من العام الدراسي الماضى، والذى توقفت فيه الدراسة بسبب ظروف فيروس كورونا.

أضاف خلال تغطية تليفزيون اليوم السابع، والتى أعدتها هدى أبو بكر وقدمتها شروق وجدى، أن الجهاز يتعامل مع هذا الأمر من منطلق أنها خدمة تقدم للمستهلك، لكن هناك جزءا مهما فى الموضوع وهو وزارة التربية والتعليم، لأنها هى الجهة المسئولة والمهيمنة على المدارس، لذلك الجهاز يشركها فى هذا الأمر.

وتابع فرج، أن الوزارة أفادت الجهاز بأن الخدمة التعليمية للتيرم الثانى قدمت بالفعل أون لاين، وتم انتقال الطالب للمرحلة التعليمية التالية من خلال تقديم الأبحاث، بالتالى هناك خدمة تم تقديمها بالفعل.

واستطرد: لكن النقطة التى هى محل دراسة وبحث مع الوزارة حاليا هى مصاريف الباص للتيرم الثانى، لأن هذه الخدمة دفعها المستهلك ولم تقدم له الخدمة، بالتالى من حقه استرداد ما دفعه، موضحا أن الجهاز يبحث مع الوزارة كيف سيتم الاسترداد، فى صورة خصم ما دفع من العام الدراسى المقبل، أم استردادها نقديا، وهذا ما ننسقه مع وزارة التربية والتعليم.

مشاركة

الموضوعات المتعلقة

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار