الحكومة اليمنية تحذر من جرائم إبادة جماعية ترتكبها مليشيا الحوثي في حيمة تعز

المصري اليوم أخبار عربية

صورة الخبر

حذر وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الإرياني، من جرائم إبادة جماعية ترتكبها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران بحق أبناء قرية الحيمة بمديرية التعزية محافظة تعز، بعد ثلاثة أيام من القصف البربري على منازل المواطنين ومزارعهم باستخدام مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة في ظل تعتيم إعلامي.

أخبار متعلقة

وزير الإعلام: مستعدون لتقديم المساعدات للأشقاء باليمن.. و«الإرياني»: شعب مصر عظيم

«زي النهارده».. وفاة الرئيس اليمني عبدالرحمن الإرياني 14 مارس 1998

الرئاسة اليمنية تنفي عرض رئاسة وفد الحكومة الشرعية في جنيف على «الإرياني»

وأوضح الوزير الإرياني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، التي تبث من الرياض، أن المعلومات الواردة من ‎قرية الحيمة التي تفرض مليشيا الحوثي عليها حصارا محكما تؤكد تتفيذ المليشيات عمليات مداهمة لجميع المنازل في المنطقة وتدمير ثلاثة عشر منزلا وإحراق ثلاثة، واستشهاد تسعة مدنيين بينهم نساء وأطفال وجرح أربعة وعشرين آخرين، واختطاف خمسة وأربعين مواطنا غالبيتهم من الشباب والأطفال في حصيلة غير نهائية.

وأشار الإرياني، إلى أن مليشيا الحوثي ترتكب هذه الجرائم والانتهاكات التي فاقت في فضاعتها «الجماعات الإرهابية» في ظل صمت مطبق من المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان التي تنصلت عن مسؤولياتها القانونية والإنسانية والاخلاقية في وضع حد لجرائم الحوثي ووقف نزيف الدم اليمني.

ودعا الإرياني في هذا الصدد المجتمع الدولي إلى دعم جهود الدولة والشعب اليمني لاستعادة الأمن والاستقرار، وسرعة العمل على إدراج مليشيا الحوثي ضمن «قوائم الإرهاب».

الوضع في مصر

اصابات

148,799

تعافي

118,294

وفيات

8,142

الوضع حول العالم

اصابات

90,084,772

تعافي

64,467,005

وفيات

1,934,925

فيروس كورونا.. إعرف عدوك

كيف تحمــــــــى نفســــــك ؟

الشائعة تقتل.. صحح معلوماتك

خلال المواجهة.. المصري اليوم معك

التعليقات


منوعات

الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار