طريقة عمل طاجن اللحم بالبطاطس والبرقوق والعجين

اليوم السابع المرأة

صورة الخبر

طاجن اللحم من أكثر الأكلات المفضلة والمحبوبة لدى العديد من الاشخاص، فهو يضفي على اللحم نكهة مميزة ومختلفة، إلا أن هناك بعض اللمسات التي يضيفها الشيفات على الأكلات المعروفة لتضفي عليها لمسة مختلفة وتقديمه بطريقة جديدة، فإذا كنتِ من الراغبات في تجديد سفرتك، وطريقة إعدادك للأكلات المميزة التي تقديمها لأسرتك، يستعرض "اليوم السابع" مع الشيف فاطمة عبد المنعم طريقة عمل طاجن اللحم بالبرقوق والعجين في أسهل وأشهى طريقة.

المكونات

نصف كيلو من اللحم

كيلو من البطاطس مقطعة شرائح سميكة

لتر من عصير الطماطم

2 حبة بصل

2 فصوص من الثوم المفروم

ملح وفلفل أسود وبهارات مشكل

ربع كيلو من البرقوق

كوب ماء

2 معلقة من السكر

طريقه التحضير

نقوم بتقطيع اللحم وسلقه في لتر من الماء، مع ثمرة بصل كبيرة مع الملح والفلفل الأسود، ونتركها حتى تنضج تمامًا، ثم نقوم بسلق البرقوق في كوب من الماء وعود من القرفة مع السكر لمدة خمس دقائق على النار، ثم نقوم بإحضار الطاجن الذي سيتم تسوية اللحم فيه.

نضع القليل من الزيت في الطاجن، ونضيف إليه الزيت وبصلة مقطعة قطع صغيرة، ونقلبها حتى تأخذ اللون الذهبي، ثم نضع عصير الطماطم، ونضع عليها البطاطس والملح والبهارات، ونتركها حتى السواء، ثم نضع على البطاطس قطع اللحم ونزينها بالبرقوق، ونقوم بتغطية الطاجن بالعجين، ونقوم بإدخاله إلى الفرن لمدة عشر دقائق ونقدمه وهو ساخن.

طريقة تحضير العجين:

لعمل العجين نقوم بوضع 2 كوب دقيق، عليه نصف كوب ماء دافئ، ومعلقة صغيرة من الخميرة، ونعجنهم ونتركه يختمر لمدة عشر دقائق، ثم نفرده ونغطي الطاجن، وندهن العجين بالحليب ونرش عليه السمسم.


التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار