حقائق عن شعب كلت القديم.. هل كانوا محاربين متوحشين؟

اليوم السابع ثقافة

صورة الخبر

عند سماع كلمة "الكلت" سوف تستحضر فى ذهنك الفن والأدب والموسيقى التقليدى من أيرلندا وأسكتلندا، بينما شعوب الكلت القدماء كانوا مجموعة واسعة الانتشار من أصول فى أوروبا الوسطى، وكما قال المؤرخون فهى مجموعة غنية ومعقدة من القبائل، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع هيستورى، فى مجموعة من النقاط.

1. كان الكلت أكبر مجموعة فى أوروبا القديمة
 

امتدت الثقافة القديمة المعروفة باسم الكلت فيما مضى إلى ما هو أبعد من الجزر البريطانية، مع الأراضى الممتدة من إسبانيا إلى البحر الأسود، كان الكلتيون من الناحية الجغرافية أكبر مجموعة من الناس تسكن أوروبا القديمة.

 

2. وصف الكلت بأنهم محاربون بربريون
 

نظرًا لأن الكلت أنفسهم لم يتركوا أى سجلات تاريخية مكتوبة، فقد اعتمدنا على الروايات المتحيزة المعترف بها لأعدائهم فى المعركة، الإغريق ثم الرومان لاحقًا، لا يعرف المؤرخون لماذا أطلق عليهم الإغريق اسم الكلت، لكن الاسم عالق، وطور الكلت سمعة فى اليونان على أنهم متوحشون يشربون بكثرة ويقاتلون بشدة، غالبًا ما كان المحاربون يقاتلون عراة وكانوا يُقَدرون كمرتزقة فى جميع أنحاء البحر الأبيض المتوسط.

 

3. تكشف تلال الدفن الكلتية القديمة عن مجتمع معقد
 

كان الكلتيون بعيدين عن أن يكونوا المتوحشين، كما يتضح من الأعمال المعدنية المعقدة والمجوهرات المستخرجة من حصون تل سلتيك القديمة وتلال الدفن في جميع أنحاء أوروبا. أحد هذه التلال بالقرب من ألمانيا، وتكشف بقايا القطع الأثرية عن مجتمع معقد وطبقي.


التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار