7 أندية تحارب فى دورى أبطال أفريقيا.. 4 مقاعد عربية مرشحة لدور الثمن النهائى.. الأهلى فى اختبارات متوازنة بالمجموعة الأولى.. الزمالك فى مجموعة نارية مع بطلي تونس والجزائر.. صراع شرس فى مجموعة الموت

اليوم السابع تحقيقات

صورة الخبر

أسفرت قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا، عن تواجد 7 أندية عربية تحارب 9 فرق أفريقية فى دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا، منهم 3 اندية فى مجموعة واحدة "الرابعة" تتنافس فيما بينها لخطف بطاقتى التأهل إلى ثمن نهائى البطولة الأغلي للأندية حيث ضمت المجموعةD  والأخيرة الترجى التونسي برفقة الزمالك المصري ومولودية الجزائر وكذلك قاهر الرجاء المغربي تونجيت بطل السنغال.

وأسفرت نتائج القرعة عن مجموعات نارية، حيث تنطلق مباريات دور المجموعات في 12 فبراير 2021 بالجولة الأولى، وستنتهي بالجولة السادسة فى 10 أبريل 2021، وجاء تقسيم المجموعات كتالى :

المجموعة الأولى A: الأهلي "مصر"، فيتا كلوب "الكونغو"، سيمبا "تنزانيا"، المريخ "السودان".

المجموعة الثانية : مازيمبي "الكونغو"، صن داونز "جنوب إفريقيا"، الهلال "السودان"، شباب بلوزداد "الجزائر".

المجموعة الثالثة: الوداد "المغرب"، حوريا "غينيا"، بترو أتليتكو "أنجولا"، كايزر تشيفز "جنوب إفريقيا".

المجموعة الرابعة: الترجي "تونس"، الزمالك "مصر"، مولودية الجزائر "الجزائر"، تونجيت "السنغال".

قرعة دورى ابطال أفريقيا (5)

 

 

قرعة دورى ابطال أفريقيا (3)

قرعة دورى ابطال أفريقيا (1)

 

ومن المتوقع تأهل 4 فرق عربية على الأقل سواء فى خطف صدارة أو وصافة المجموعات الاربعة حيث يبقى الأهلى حامل اللقب المرشح الأول للتأهل عن المجموعة الأولى التى تضم بجانبه فيتا كلوب "الكونغو"، سيمبا "تنزانيا"، المريخ "السودان"، ونفس الحال بالنسبة لوصيف البطولة الماضية الزمالك على الرغم من وقوعه فى مجموعة نارية غير أن إحتمالات صعوده كبيرة جدا للغاية مع فريق عربي آخر ربما يكون الترجى التونسي.

كما يحافظ الوداد المغربي على فرصه للصعود إلى الدور االقادم من دورى ابطال إفريقيا كونه فى المستوي الأول فى مجموعته الثانية التى تضم 3 فرق إفريقية وهى حوريا "غينيا"، بترو أتليتكو "أنجولا"، كايزر تشيفز "جنوب إفريقيا".

فيما يطمع الهلال والمريخ بطلي السودان وكذلك شباب بلوزداد بطل الجزائر، فى عمل مفاجآت واردة بإقتناص أحدهم أو جميعهم بطاقة التأهل حيث يلعب المريخ بطل السودان في المجموعة الأولى مع  الأهلي "مصر"، فيتا كلوب "الكونغو"، سيمبا "تنزانيا"، وكذلك ينافس الهلال السودانى وشباب بلوزداد معا فى المجموعة الثانية التى تضم برفقتهما كل من مازيمبي "الكونغو"، صن داونز "جنوب إفريقيا.

وقع النادي الأهلي ضمن المجموعة الأولى التي تضم أندية فيتا كلوب الكونغولي وسيمبا التنزاني والمريخ السوداني، بينما وقع الزمالك ضمن المجموعة الرابعة مع أندية الترجي التونسي والزمالك ومولودية الجزائر الجزائري، وتونجيت السنغالي.

 

مواعيد مباريات الاهلى

مشوار الأهلي والزمالك في دوري أبطال افريقيا

ويبدأ النادي الأهلي حملة الدفاع عن لقبه أحد أيام 12 او 13 فبراير بمواجهة المريخ في القاهرة، قبل أن يحل ضيفا على سيمبا التنزاني في 23 فبراير، ثم يستضيف فيتا كلوب الكونغولي أحد أيام 5 أو 6 مارس، وفي مباريات الاياب، يحل الأهلي ضيفًا على فيتا كلوب 16 مارس ثم على المريخ أحد أيام 2 أو 3 ابريل ، ثم يستضيف سيمبا أحد أيام 9 أو 10 أبريل.

أما الزمالك فيستضيف مولودية الجزائر أولا في القاهرة أحد أيام 12 أو 13 فبراير، ثم يحل ضيفًا على توجيت السنغالي 23 فبراير ، وضيفا على الترجي أحد أيام 5 أو 6 مارس، وفي الجولة الرابعة، يستضيف الترجي 16 مارس، ثم يحل ضيفا على مولودية الجزائر 2 أو 3 أبريل، ويستضيف تونجيت 9 أو 10 ابريل.

مواعيد مبارايات الزمالك

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» مواعيد الجولات المقبلة، حيث يستضيف الأهلي في الجولة الأولى المريخ السوداني أحد أيام 12 و13 فبراير، فيما يحل الأهلي ضيفًا على سيمبا التنزاني في الجولة الثانية يوم 23 فبراير، على أن يستضيف الأهلي فريق فيتا كلوب في الجولة الثالثة أحد أيام 5 و6 مارس، وتقام الجولة الرابعة يوم 16 مارس بلقاء العودة مع فريق فيتا كلوب بملعب الأخير.

وتقام الجولة الخامسة أحد يومي 2 و3 ابريل ويخرج خلالها الأهلي لمواجهة فريق المريخ بالسودان، فيما تقام مواجهة الجولة السادسة والأخيرة يوم 9 أو 10 أبريل ويستضيف خلالها الأهلي فريق سيمبا.

وكان الأهلي قد استهل مشواره في البطولة بتخطي عقبة فريق سونيديب بطل النيجر في دور الـ32 حيث فاز عليه بهدف نظيف في لقاء الذهاب ورباعية نظيفة في الإياب.

منافسى الأهلى فى دورياتهم المحلية

ونستعرض فى التقرير التالى وضع منافسى الأهلى فى دورياتهم المحلية:

فيتا كلوب الكونغولى

خاض فيتا كلوب 14 مباراة فى الموسم الحالى من الدوري الكونغولى، ويتساوى مع فريق مازيمبى بنفس الرصيد 32 نقطة، ولكن يتفوق الأخير بفارق الأهداف، سجل الفريق 21 هدفا واستقبلت شباكه 7 أهداف.

المريخ السودانى

يحتل المريخ المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري السودانى هذا الموسم بعد مرور جولتين فقط على انطلاقه، بعدما حصد 4 نقاط، مسجلا 3 أهداف ولم تهتز شباكه بأى هدف.

سيمبا التنزانى

خاض سيمبا 15 مباراة فى الدوري التنزانى خلال الموسم الحالى، وحصد 35 نقطة، ليحتل الوصافة خلف فريق يانج أفريكانز صاحب الصدارة برصيد 44 نقطة، والذى لعب 18 مبارة، وسجل فريق سيمبا 37 هدفا وتلقت شباكه 5 أهداف.  

بينما كشف موقع الاتحاد الإفريقى "كاف"، أن المجموعة الرابعة التى تضم الزمالك بجانب فرق الترجى التونسي، مولودية الجزائر وتاونجيت السنغالى، تعد الأكثر امتلاكا لأبطال المسابقة عبر تاريخها بتواجد 3 أندية وهى الزمالك والترجى والمولودية.

بينما فى كلا من المجموعتين الأولى والثانية يتواجد بطلين سابقين لدورى الأبطال وهم الأهلى وفيتا كلوب بالمجموعة الأولى وصن داونز ومازيمبى فى المجموعة الثانية، بينما المجموعة الثالثة يتواجد بطل واحد وهو الوداد المغربي.

منافسى الزمالك 

يتصدر الترجى قمة ترتيب الدوري التونسي فى الموسم الحالى برصيد 13 نقطة بعد مرور 6 جولات، مع تبقى مباراة مؤجلة له، ونجح فى تسجيل 7 أهداف وتلقت شباكه هدفين فقط.

مولودية الجزائر

يحتل المولودية المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الجزائرى فى الموسم الحالى برصيد 13 نقطة، بعد مرور 6 جولات وله مباراة مؤجلة، وسجل 8 أهداف وعليه هدفين، ويتصدر وفاق سطيف برصيد 16 نقطة.

تاونجيت السنغالى

لم يخوض تاونجيت مباراة الجولة الأولى من الدوري السنغالى الذى انطلق الأسبوع الماضى، نظرا لخوضه مواجهة فريق الرجاء المغربي فى إياب دور الـ 32 من دورى أبطال أفريقيا، يوم الثلاثاء الماضى فى المغرب.

 


التعليقات


منوعات

الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار