المدبر البطريركي لإيبارشية القاهرة للسريان الكاثوليك يزور كنيسة قلب يسوع الأقدس بالإسكندرية

المصري اليوم سياسة

صورة الخبر

احتفل المطران مار يعقوب إفريم سمعان، المدبر البطريركي لإيبارشية القاهرة للسريان الكاثوليك، والنائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن للسريان الكاثوليك، بصلاة الذبيحة الإلهية، وذلك بكنيسة قلب يسوع الأقدس للسريان الكاثوليك بالإسكندرية.

أخبار متعلقة

إيبارشية القاهرة للسريان الكاثوليك تحتفل بقداس الشكر بكاتدرائية سيدة الوردية

بطريرك السريان: علاقتنا قوية مع البابا تواضروس الثاني والكنيسة القبطية ( صور)

جاء ذلك بمشاركة الأب سعيد، المرافق لسيادته، والأب مانولو، راعي كاتدرائية سيدة الوردية للسريان الكاثوليك بالظاهر بالقاهرة، والأب سالڤاتوري، الكاهن المرتسم منذ ثلاثة أيام بالقاهرة، الذي أصبح راعيًا لكنيسة قلب يسوع الأقدس للسريان الكاثوليك بالإسكندرية.

وألقى المطران كلمة العظة عن أهمية الاعتناء بالقطيع المتمثل في عائلات الرعية، كما قدم لهم الشكر لتقديم أنفسهم من أجل الكنيسة، فهم علامة حية للإنجيل المعاش بالكنيسة، كما اُستكملت الكلمة الروحية عن أهمية استثمار كل فرد لمواهبه الخاصة.

وفي نهاية القداس، ترأس المدبر البطريركي صلاة التأبين، بمناسبة الذكرى الأولى، لانتقال المطران يوسف حنوش، المطران السابق للسريان الكاثوليك بمصر.

يذكر أن كنيسة القلب الأقدس للسريان الكاثوليك بالإسكندرية، تم تجديدها منذ ثلاثة أعوام، لتصير محاطة بالكتابات السريانية المنحوتة على جدرانها، وذلك بعد أن كانت مغلقة لمدة تسعة عشر عامًا.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار