أول فيديو لـ«الاشتباكات العنيفة» بين الأهالي والشرطة في سوهاج

بوابة فيتو محليات

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مقطع فيديو للحظة الاشتباكات العنيفة بالأسلحة، والتي وقعت بين الأهالي وقوات الشرطة بالصوامعة شرق بمركز ومدينة أخميم في سوهاج.

ودفعت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، بـ10 مجموعات قتالية للسيطرة على الاشتباكات بقرية نجوع الصوامعة شرق، بمركز أخميم.

بدأت الأحداث عندما توجهت قوة من رجال الشرطة إلى قرية الصوامعة شرق؛ لتمكين الجهات المختصة من البدء في تنفيذ مشروع محطة الصرف الصحي، التي تم تخصيص قطعة أرض لها بالقرية لهذا الغرض، وإقناع الأهالي بعدم اعتراض المشروع، إلا أن الأهالي أصروا على رفض تنفيذ المشروع بسبب تردد إشاعات بين أهالي القرية تفيد أن إنشاء المحطة بالقرية سيؤدي إلى انتشار الأوبئة والروائح الكريهة بالقرية.

وتسبب ذلك في وقوع مناوشات بين الأهالي وقوات الشرطة، قطع على أثرها الأهالي الطريق الصحراوي الشرقي المار أمام القرية بعد إشعالهم النيران في إطارات الكاوتش والكتل الخشبية على الطريق لمنع قوات الشرطة من التقدم، ما اضطر رجال الشرطة إلى إلقاء قنابل مسيلة للدموع لتفريق الأهالي المحتجين وإعادة فتح الطريق.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، عقب الدفع بـ3 مدرعات و10 مجموعات قتالية، من السيطرة على الموقف وإلقاء القبض على أكثر من 15 شخصا من المحرضين والمشاركين في الاشتباكات.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار