حاكم دبي يمنح هذه المرأة مليون دولار.. والسبب!

مصراوي المرأة

صورة الخبر

كتبت - نرمين الجلاد:

سلم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي، جائزة أفضل معلمة في العالم لمعلمة كندية، تدعى ماجي ماكدونال.

وفازت المعلمة الكندية "ماجي" بجائزة أفضل معلم بالعالم وقيمتها مليون دولار في دبي ، حيث اختيرت من بين 10 مرشحين نهائيين من أصل 20 ألف شخص من 179 بلدا ترشحوا لهذه الجائزة الدولية التي يقضي الهدف منها بتعزيز دور المدرسين.

وحصلت "ماجي" على الجائزة نظير عملها على مساعدة تلاميذ شعب "الانويت" أو "الإسكيمو" الأصليين في قرية سالويت بمقاطعة كيبيك الكندية والتي تعد قرية نائية وتعاني ظروفا مناخية صعبة أضيفت لها مشكلة انتحار الشباب، حيث شهدت على أكثر من 10 حالات انتحار في خلال سنتين.

وأطلقت ماجي برنامجا تدريبيا اجتماعيا مخصصا للتلاميذ لكي تساعدهم على تخطي ظروفهم الصعبة، لاسيما الفتيات منهم، في منطقة ترتفع فيها حالات الحمل والتحرش وخاصة المراهقات، ومن بين إنجازاتها الملموسة أيضا أنها ساعدت على إقامة مركز لياقة للتلاميذ ومطبخ جماعي لسكان القرية وزيادة الحضور في فصول الوقاية من الانتحار.

وقالت ماجي إنها تنوي الاستفادة من قيمة الجائزة في زيادة الوعي البيئي بين شباب الاسكيمو. وأضافت أنهم منتمون للأرض وبالتالي يتأثرون بشدة بالتغيرات البيئية

ووجه رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو رسالة تهنئة للمدرسة مسجلة عبر الفيديو قال فيها "نفتخر كثيرا بك"،.

وافتتح الفنان الإيطالي أندريا بوتشيلي الحفل الذي أقيم في فندق ومنتجع أتلانتيس في نخلة جميرا في دبي.

ويشترط لنيل هذا اللقب أن يبقى صاحبه في قطاع التدريس لمدة خمس سنوات على الأقل، ويذكر أن الجائزة.

يذكر أن الجائزة العام الماضي كانت من نصيب المعلمة الفلسطينية حنان الحروب التي كانت تعمل علي مكافحة العنف في المدارس الناجم في أغلب الأحيان عن تداعيات النزاع الإسرائيلي الفلسطيني.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار