خبيرة: حبس علاء وجمال مبارك ساهم في استكمال تراجع البورصة بقوة

بوابة فيتو بورصة وبنوك

صورة الخبر

قالت عصمت ياسين خبيرة أسواق المال، إن هناك عدة عوامل تدفع بالمؤشرات الرئيسية للبورصة لتهوى مختبرة مستويات دعم رئيسية، مشيرة إلى أن أهم تلك العوامل المخاوف من تخارج الاستثمارات الأجنبية من الأسواق الناشئة والتي تؤثر بشكل مباشر على حركة الاستثمارات المتأثرة بالعوامل السياسية والاقتصادية.

وأضافت أن التخوف من رفع سعر الفائدة في عدة دول مجاورة لتعطى هاجسا باحتمالية رفعه بمصر بعد سحب وزارة المالية عرضين لطرح السندات الدولية.

وأشارت إلى أن ثالث تلك الأسباب تتمثل في تراجع الجنيه المصرى أمام سلة العملات وعلى رأسها الدولار، إضافة إلى إنهاء القضايا المعلقة منذ أعوام وتم فتحها "قضية التلاعب بالبورصة المتهم فيها جمال وعلاء مبارك، نجلى الرئيس الأسبق، بوقت ساهم في استكمال وتيرة التراجع، ما جعل المؤشر الرئيسي للبورصة EGX30 يخفق في الحفاظ على تعاملات أعلى مستوى 15000 نقطة.

وتراجعت مؤشرات البورصة في نهاية جلسة، أمس الإثنين، وانخفض المؤشر الرئيسي إلى المنطقة الحمراء، وخسر رأس المال السوقي للأسهم المقيدة نحو9.3 مليارات جنيه، وأغلق عند مستوى 815،753 مليار جنيه.

وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة «EGX 30» بنسبة 0.71%، وأغلق بنهاية التعاملات عند مستوى 14650.9 نقطة، وهبط مؤشر الأوزان «EGX 50 EWI» لأنشط 50 شركة مقيدة بالسوق من ناحية قيمة التداول، بنسبة 0.91% وسجل 2336.6 نقطة.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار