فوائد التوت منها تحسين عملية الهضم - اليوم السابع

اليوم السابع صحة وطب

صورة الخبر

يعتبر التوت من الفواكه المفضلة لدى الكثير من الأشخاص، والتى تحتوى على عناصر غذائية هامة، من فيتامينات ومعادن وغيرها والتى تمد الجسم بفوائد صحية، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "

medicalnewstoday

".

يحتوي التوت على الفوسفور، و

الكالسيوم

، والمغنيسيوم، والزنك، وفيتامين

، التى تساعد على تقوية العظام .

حيث تساعد الحديد والزنك، في الحفاظ على قوة ومرونة العظام والمفاصل، وقد ارتبط انخفاض تناول فيتامين

بزيادة كسر في العظام.

يساعد التوت فى الحفاظ على نضارة وصحة الجلد، وذلك لاحتوائه على فيتامين "ج"، الذى يعمل على منع تلف الجلد الناجم عن التعرض للشمس والتلوث، وتساعد على منع ظهور

التجاعيد

المبكرة على البشرة .

يحتوى التوت على مستويات منخفضة من الصوديوم، بالإضافة إلى الكالسيوم والمغنيسيوم الذى يعمل على خفض ارتفاع ضغط الدم.

يساعد تناول التوت على ضبط مستوى السكر فى الدم، وذلك لاحتواء التوت على الألياف الغذائية و مستويات منخفضة من الجلوكوز في الدم، والتى تحسن من نسبة السكر في الدم والدهون ومستويات الأنسولين.

يحتوى التوت على الألياف الغذائية، البوتاسيوم ، حمض الفوليك ، فيتامين ج ، فيتامين ب 6، والتى تساعد فى انخفاض نسبة الكوليسترول الضار فى الدم، مما يقى من أمراض القلب.

يحتوى التوت على فيتامين (ج) وفيتامين (أ)، ومختلف المغذيات النباتية التى تعمل كمضادات أكسدة قوية، تساعد في حماية الخلايا من الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة المرتبطة بالأمراض.

وأشارت الأبحاث إلى أن مضادات الأكسدة قد تمنع نمو الورم، وتقلل من الالتهاب في الجسم، وتساعد على إبطاء سرطان المريء والرئة والفم والبلعوم والبنكرياس والبروستاتا والقولون.

يساعد التوت على الوقاية من الإمساك والحفاظ على تحسين عملية الهضم، وذلك لإحتواء التوت على ألياف غذائية تساعد على فقدان الوزن لاحتوائها على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، وتزيد من الشعور بالشبع.

التعليقات


منوعات

الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار