يابانى "عايش حياته" على كوبونات الشراء ولا ينفق من ماله سوى إيجار مسكنه

اليوم السابع المرأة

صورة الخبر

يستغل الكثير منا "كوبونات" الخصم وقسائم الشراء، لما توفره من أموال، ولكن هل يمكنك تخيل شخص يعيش عليها لمدة 4 عقود تقريبا، حيث إن هيروتو كيريتانى لم ينفق "ين" واحد من أمواله الخاصة خلال تلك الفترة، حيث يبلغ هيروتو كيريتانى من العمر 71 عاما وهو أحد المشاهير فى موطنه اليابان، حيث تمت دعوته في العديد من البرامج والأحداث التلفزيونية على مر السنوات الماضية، فيقول كيريتانى إنه يتدبر أمره دون إنفاق أموال حقيقية باستثناء المرافق والإيجار، لكنه ليس مقتصدا، فهو يعيش بشكل مريح على القسائم التى يتلقاها من الشركات التى استثمر فيها على مر السنين.

اليابانى
اليابانى

 

كيريتانى، والذى احترف لعبة الـ "شوجى"، دخل فى الاستثمار فى الأسهم عندما كان فى الـ 35 من، وقد تمت دعوته لتعليم موظفى شركة استثمارية فقد كان مفتونًا بفكرة امتلاك أجزاء من مختلف الشركات، واشترى أول سهم له فى عام 1984 وسرعان ما طور نفسه وأصبح له العديد من الأسهم فى فترة الثمانينيات، بحسب ما جاء فى odditycentral.

كوبونات الشراء
كوبونات الشراء

 

لسوء الحظ، فى ديسمبر من عام 1989، انهار مؤشر نيكاي وخسر 100 مليون ين، ورغم أنها كانت ضربة مروعة، لكنها ساعدته أيضًا على اكتشاف قيمة فوائد المستثمر ، كبديل للأرباح. بشكل أساسي ، طالما ظلت ربحية الشركة أعلى من حد معين ، فإن المساهمين مؤهلون للحصول على مزايا معينة يتم تقديمها في شكل كوبونات وقسائم، وخلال الفترة المضطربة لانهيار البورصة اليابانية عام 1989، ساعدت مزايا المستثمرين هذه كيريتانى على البقاء، مما سمح له بشراء الطعام والملابس دون إنفاق أى أموال حقيقية.

هيروتو كيريتانى
هيروتو كيريتانى

 

الشيء نفسه حدث فى عام 2011، بعد زلزال شرق اليابان الكبير، عندما انهارت البورصة مرة أخرى، فكانت القسائم التى حصل عليها أكثر من كافية بالنسبة له، ومع انتشار خبر قدرته على العيش عليها بشكل حصرى، أصبح مشهورًا في اليابان.

يدعي كيريتانى أنه يحصل على كل ما يحتاجه باستخدام القسائم وحدها، فقسيمة واحدة تسمح له بالذهاب إلى السينما مجانًا 300 مرة فى السنة، وأخرى تقدم عضوية مجانية فى صالة الألعاب الرياضية، ويمكنه حتى شراء الخضار بكوبونات، كما ان قسيمة واحدة حصل عليها من شركة ORIX تتيح له اختيار مجموعة متنوعة من المنتجات الغذائية من كتالوج سخي للغاية مجانا.

على الرغم من أنه يمكنه الحصول على جميع أنواع البقالة باستخدام كوبوناته ، إلا أن هيروتو كيريتانى يقول إنه يفضل تناول الطعام بالخارج، وهو ما يمكنه بالطبع القيام به باستخدام القسائم، حيث يمتلك أسهما فى أكثر من 1000 شركة ومؤسسة يابانية منها حوالى 900 سهم، لذلك لديه بشكل أساسى جميع أنواع القسائم لاستخدامها فى كل ما يحتاجه.

ويختتم هيروتو كيريتانى، "لا استخدم النقود إلا عند دفع الإيجار أو تكاليف التغطية التي لا تغطيها قسائمي .. لا أنفق الكثير من المال وأعيش على معاملة خاصة، لذلك فى النهاية ، أنا أدخر المزيد والمزيد من المال".

 


التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار