من فرنسا لـ نصرة.. شخصيات الأمهات على "جروب الواتس آب" من أدوار عبلة كامل - اليوم السابع

اليوم السابع المرأة

صورة الخبر

هناك دائمًا هذه الأم التى تقاتل لأجل ما تراه مصلحة ابنها ولا تسمح بأى تعدٍ على حقوقه، فى حين أنها تقبل دون أى مشكلة أن تتعدى على حقوق آخرين فى سبيل إسعاد ابنها أو تحقيق ما تراه مصلحته.

على عكس شخصية "فرنسا" هناك الأم التى تلعب دور "نصرة" فى مسلسل "سلسال الدم" حيث ترى أن مهمتها هى إقرار العدل والدفاع عن الحقوق وغالبًا ما تشتبك مع الأم صاحبة شخصية "فرنسا" ولكن الاشتباك يكون مهذبًا دون أن تقع فى الخطأ، وهى أول من يعترض على تغيير ميعاد الرحلة لأجل "ابن فرنسا" حتى لو كان الميعاد الجديد مناسب أيضًا لابنها لأنها ترى أن هذا ليس عادلاً.

بمزيج من الخوف والاكتئاب وتوقع الأسوأ تأتى الأم التى تجسد شخصية "فاطمة" فى مسلسل "لن أعيش فى جلباب أبى" فهى الأم صاحبة رسائل التحذير الهستيرية التى تملأ "الجروب" وهى الأم المتخوفة دائمًا على صحة ابنها وباقى الأبناء، والتى ترتجف رعبًا إذا تأخر أتوبيس المدرسة دقيقة عن موعد عودته، وهى صاحبة الأسئلة الوجودية المفزعة على "الجروب" حول احتمالات خطف الأطفال خلال الرحلة.

على النقيض هناك الأم غير المبالية، دائمة النسيان التى تتذكر موعد الرحلة بعد أسبوع من انطلاقها، صاحبة الأسئلة المتأخرة دائمًا التى تأتى بعد الإجابة وبعد مناقشات مطولة حولها، وهى الأم التى تجعل باقى الأمهات يشعرن أنها على كوكب آخر.

التعليقات


منوعات

الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار