4 أطعمة تناوليها بانتظام تخلصك من وزنك الزائد وبدون ريجيم

بوابة فيتو المرأة

صورة الخبر
التخلص من الوزن الزائد من المشاكل النفسية التي تواجهها الكثير من النساء، لأنها تعتمد بشكل أساسي ومباشر على قوة الإرادة والتحكم في النفس، والقدرة على مواجهة الشعور بالميل لتناول الأكل، وبشكل خاص نوعية خاصة من الاكلات التي تزيد الوزن، وهو ما يمكن مواجهته بالتركيز على الاطعمة التي تزيد الحرق.

وتؤكد دكتورة مروة كمال أخصائية التغذية العلاجية، أنه يمكن إنقاص الوزن دون اتباع نظام ريجيم، من خلال تناول بعض الأكلات التي تمنحك شعورا بالشبع، مما يقلل من كميات الأطعمة التي تزيد وزنك، ومع الوقت ستجدين وزنك يأخذ في النقصان، تدريجيا، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

شوربة الخضار يمكنك تناول طبق من شوربة الخضار، يوميا خلال وجبتك الرئيسية، فهذا سيجعلك تتناولين كميات طعام أقل، إلى جانب أنه يمنحك الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمك، دون إضافة دهون أو سعرات حرارية، مما يساعدك في إنقاص وزنك دون حرمان.

الفاصوليا وهي مصدر جيد للبروتين، كما أنها غنية بالألياف التي تساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، كما أنها تزيد من نسبة حرق جسمك للسعرات الحرارية، وتمنحك الشعور بالشبع، مما يمنعك بشكل طبيعي من تناول المزيد من الاطعمة التي تزيد وزنك.

البروكلي وهو واحد من الخضراوات الأكثر فائدة، كما أنه يحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن، وهو غني بالكالسيوم؛ مما يجعله من أفضل الخضراوات التي تساعدك في إنقاص وزنك.

الدجاج تناول الدجاج يساعد في فقدان الوزن إلى حد كبير، لأنه غني بالبروتينات والفيتامينات والحديد، التي تمنحك الشعور بالشبع، وتزيد من حرق الجسم للسعرات الحرارية.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار