الجمال: الدبلوماسية البرلمانية مهمة لمواجهة تحديات الأمة العربية

بوابة فيتو سياسة

صورة الخبر

عبد العال: اجتماع الاتحاد البرلماني العربي يهدف لمواجهة مجازر الاحتلال

أكد اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشئون العربية في مجلس النواب، أهمية الدبلوماسية البرلمانية لمواجهة مختلف التحديات التي تواجه الوطن العربي، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب والتهديدات الخارجية، فضلا عن تحقيق التنمية.

جاء ذلك خلال الكلمة التي نيابة عن الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، في الجلسة الافتتاحية للندوة البرلمانية العربية، والتي تستمر على مدار يومين في مقر مجلس النواب حول الوضع العربي الراهن، بمشاركة عدد من الشخصيات العامة.

وأوضح "الجمال" أن فلسفة الاتحاد البرلماني العربي تركز على مناقشة القضايا التي تهم الأمة العربية، قائلا: إذا كان القادة من الملوك والرؤساء يلتقون ويتناقشون في الأمور والقضايا والتحديات العربية المشتركة، فإنه حق أصيل للشعوب العربية أن يجتمعوا ليدرسوا تلك التحديات التعبير عن أفكار ورؤى لمواجهتها.

وشدد على أهمية تعميق دور الدبلوماسية الشعبية إلى جانب الدبلوماسية الرسمية لمواجهة كافة المشكلات والتحديات والقضايا التي تواجه عالمنا العربي والاحتلال المباشر وغير المباشر للبلدان العربية وتفشي ظاهرة الإرهاب الديني، والتدخلات المستمرة من الدول الأجنبية، فضلا عن التحديات الداخلية من فقر وبطالة وسوء أحوال معيشية.

وأوضح أن اجتماع اليوم في ندوة عن الوضع العربي الراهن، هي محاولة لطرح المشكلات وإيجاد الحلول المناسبة، وما نأمله من مستقبل للشعوب، واخترنا كوكبة من رؤساء اللجان لإدارة الجلسات ونخبة من المتحدثين للوصول لحلول عملية للمشكلات والتحديات التي تواجه الأمة العربية.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار