النجار: إجراءات غير مسبوقة استعدادا للأمطار وعدم تكرار أزمة غرق «التجمع»

بوابة فيتو اقتصاد

صورة الخبر

كشف المهندس عادل النجار رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، حرص الجهاز للاستعداد لموسم فصل الشتاء وعدم تكرار ما حدث في أبريل الماضي بغرق بعض مناطق التجمع الخامس نتيجة سقوط الأمطار.

وأكد أنه تم تدعيم المدينة بـ400 غرفة تفتيش صحي، فضلا عن عمل تطوير شامل لغرف الصرف الصحي "البلاعات"، وتجهيز شفاطات مياه يتم توزيعها على جميع الأحياء والمناطق في المدينة خاصة في المناطق تجمع المياه.

وأضاف رئيس الجهاز، أنه سيكون هناك غرف عمليات تعمل طوال اليوم بالتنسيق الدائم بين رئيس الجهاز ونوابه، لتلقي الشكاوى والعمل على حلها.

أشار إلى أنه سيكون هناك مرور دوري على الطرق في المدينة لتفادي حدوث أي مشكلات والتنسيق مع باقي العاملين في الجهاز فضلا عن توفير طلمبات للمياه لتكون جاهزة لاستقبال مياه الأمطار.

كانت القاهرة الجديدة تعرضت للغرق في أبريل الماضي نتيجة سقوط أمطار غزيرة، وكشفت تحقيقات الرقابة الإدارية، أن سقوط الأمطار بكثافة فاقت القدرة الاستيعابية لمحطات الرفع، وما تلاها بارتفاع منسوب المياه بعدد من محطات الرفع، ما أدى إلى ارتدادها وإحداث تجمعات مائية كبيرة أخذت طريقها لمحطة محولات كهرباء الحي الرابع بالقاهرة الجديدة فانقطع التيار الكهربائي، وتوقفت معه بعض محطات الرفع بالمدينة لفترات طويلة تصل لعدة ساعات وأسفرت عن خلل جسيم بنظام الصرف.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار