موراتا إلى مان يونايتد.. دوافع مشتركة تقرّب الصفقة من الحسم (تقرير)

المصري اليوم رياضة

صورة الخبر

تزايدت الأنباء مؤخرًا حول اقتراب المهاجم الإسباني ولاعب نادي ريـال مدريد، ألفارو موراتا، البالغ من العمر 24 عامًا، من الانتقال إلى صفوف مانشستر يونايتد، في صفقة ستكلف النادي الإنجليزي أكثر من 70 مليون يورو.

أخبار متعلقة

موراتا وكوستا محور الحديث في إسبانيا بعد التعادل مع كولومبيا

مانشستر يونايتد يرفع العرض المقدم لضم الإسباني ألفارو موراتا

موراتا لاعب الريـال على رادار ميلان

تقارير إسبانية وإنجليزية أكدت الجمعة، أن اللاعب سيطير إلى إنجلترا يوم الإثنين المقبل، من أجل إنهاء كافة تفاصيل انضمامه إلى نادي الشياطين الحمر، وذلك عقب انتهاء التوقفات الدولية وخوض منتخب إسبانيا مباراة ضد منتخب مقدونيا، ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم.

صحيفة تليجراف الإنجليزية أشارت إلى أن مانشستر يونايتد حسم كل شيء مع اللاعب، لكن الأمر كله يتبقى في حسم الصفقة مع ريـال مدريد، والاتفاق على المقابل المادي الذي من خلاله سيسمح بطل أوروبا برحيل مهاجمه الذي شارك في 43 مباراة خلال الموسم المنصرم، وسجل 20 هدفًا، على الرغم من مشاركته كبديل في 24 مباراة.

الصحافة والإعلام الإسباني بشكل عام يرى أن الصفقة في طريقها للحسم، وأن اللاعب بالفعل ستكون وجهته المقبلة هي نادي مانشستر يونايتد، وذلك بعد أقل من عام على انضمامه إلى ريـال مدريد قادمًا من صفوف يوفنتوس مقابل 30 مليون يورو، وإن كانت صحيفة ماركا الإسبانية أكدت أن ريـال مدريد حدد مبلغ 90 مليون يورو للتخلي عن المهاجم الإسباني، أي 3 أضعاف الثمن الذي قام بدفعه لضم اللاعب في صيف 2016.

معطيات كثيرة قد تدفع هذه الصفقة للحسم، مانشستر يونايتد بحاجة إلى مهاجم، موراتا بحاجة إلى اللعب بشكل أساسي، وريـال مدريد يفكر في صفقة سوبر، وبالتحديد ناشئ موناكو الصاعد كيليان مبابي، والذي يريد ناديه الفرنسي أكثر من 120 مليون يورو للتخلي عن موهبتهم الصاعدة، وهو الأمر الذي قد يجعل ريـال مدريد لا يمانع في التخلي عن موراتا، من أجل توفير الدعم المادي لهذه الصفقة الكبيرة وبالأخص أن موراتا ليس العنصر الأساسي في تكتيك المدرب زين الدين زيدان.

مانشستر يونايتد يدخل بكل ثقله في سوق الانتقالات، لتعويض مركز المهاجم، المركز الذي حمل لواءه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش طيلة الموسم الماضي، قبل أن يتعرض في نهاية الموسم المنصرم لإصابة قوية ستحرمه من اللعب حتى بداية العام الجديد، وهو الأمر الذي دفع إدارة مانشستر يونايتد لعدم تجديد تعاقدها مع المهاجم السويدي ودخول سوق الانتقالات بمنتهى القوة بحثًا عن مهاجم يقود خط هجوم الفريق الذي عاد للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ويسعى للعودة والمنافسة على لقب البريميرليج مرة أخرى، بعد غياب 4 سنوات.

ألفارو موراتا يعرف جوزيه مورينيو جيدًا، فالبرتغالي كان المدرب الذي تسبب في وصول اللاعب لقائمة الفريق الأول لريـال مدريد في عام 2012، عندما كان مورينيو مدربًا لريال مدريد، ويدين المهاجم الإسباني بالكثير للمدرب البرتغالي وصرح بذلك من قبل بأنه لولا اختيار مورينيو له، لما وصل للفريق الأول في ريـال مدريد.

التطورات في سوق الانتقالات هذه الأيام تتغير بشكل مجنون، لكن هذه الصفقة يبدو وأنها تسير تجاه الحدوث، ريـال مدريد قد يُغالي في طلباته المادية لكن مانشستر يونايتد لن يمانع في دفع أي مبلغ لضم لاعب يريده الفريق ومدربه جوزيه مورينيو، ولعل صفقة بول بوجبا في الموسم الماضي توضح ذلك (مانشستر يونايتد دفع في الصيف الماضي ليوفنتوس 105 مليون يورو ليصبح بول بوجبا اغلى لاعب في تاريخ اللعبة حتى اللحظة).

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار