نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع: انطلاق المرحلة الثالثة للتنسيق الجامعى.. وارتفاع نسب الشفاء من كورونا داخل مصر.. وقرارات جديدة بشأن تحليل PCR للوافدين إلى مصر.. وتوقعات بأمطار رعدية على جنوب سيناء..فيديو - اليوم السابع

اليوم السابع تحقيقات

صورة الخبر

مشاركة

قدم تليفزيون اليوم السابع، نشرة الحصاد اليومي، أعدها تامر إمام وقدمها هشام عبد التواب وشروق وجدي، لاستعراض أبرز الأحداث التي حدثت على مدار اليوم محليا وعالميا. سلطت النشرة الضوء على إعلان رئيس المجلس الرئاسى فى حكومة الوفاق الليبية فايز السراج، الأربعاء، عن استقالته من منصبه.

وقال السراج في خطاب تليفزيونى مساء الأربعاء، إنه سيقوم بتسليم الأمور للسلطة التنفيذية القادمة فى موعد أقصاه نهاية شهر أكتوبر القادم.

كما أشارت النشرة إلى أن اليوم الخميس، تنطلق عملية استقبال رغبات الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة المرحلة الثالثة وتشمل (بقية الطلاب الناجحين من الدور الأول وكذلك الطلاب المتخلفين عن التقدم من المرحلتين الأولي والثانية بالإضافة إلى الطلاب الناجحين في الدور الثاني) وذلك من خلال موقع التنسيق الالكتروني على شبكة الإنترنت، أو من داخل المعامل المخصصة لذلك داخل الجامعات.

ويستمر التقديم لمدة خمسة أيام تنتهي يوم الاثنين الموافق 21 سبتمبر الجاري.

ومن ناحية أخرى، كشفت بيانات وزارة الصحة والسكان، عن ارتفاع نسب الشفاء من كورونا بمستشفيات العزل إلى 84.6% بعد ارتفاع عدد المتعافين إلى 85 ألف و745 حالة شفاء.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس عن خروج 776 متعافيا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

كما نوهت النشرة لقرار سلطة الطيران المدني، استثناء القادمين من اليابان والصين وتايلاند وأمريكا الشمالية والجنوبية وكندا ومطارات لندن هيثرو وباريس وفرانكفورت، من قرار إلزام الركاب القادمين من الخارج بتحليل

PCR

قبل 72 ساعة من الرحلة.

وأعلنت سلطة الطيران المدني، السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات، مع ضرورة الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية خلال فترة السفر.

وكشفت النشرة عن قرار نيابة البساتين، حجز اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب، 24 ساعة على ذمة التحقيقات في البلاغ المقدم ضدهما من وزارة التضامن بتهمة تعريض حياة طفلهما للخطر.

كانت نيابة البساتين، بإشراف المستشار أحمد ربيع الشيمى المحامى العام لنيابات حلوان، استمعت لأقوال الإخصائي الاجتماعي بوزارة التضامن في بلاغ مجلس الأمومة والطفولة ضد اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته بتهمة تعريض حياة طفلتهما للخطر.

ومن ناحية أخرى، استقرت أسعار الذهب فى التعاملات المسائية، مساء الأربعاء، ما بين 858 لـ 860 جنيها للجرام، بالنسبة لعيار 21 وهو الأكثر رواجا ومبيعا فى مصر، وذلك فى ظل تسجيل أوقية الذهب سعر تراوح بين 1963 إلى 1965 دولار للأوقية.

ورياضيا، وقع الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني السابق للزمالك، على عقود توليه تدريب التعاون السعودى لمدة موسمين مقبلين عقب فسخ تعاقده مع الزمالك.

وما زال مجلس إدارة الزمالك يبحث عن بديل كارتيرون، ويقوم حاليا بالمفاضلة بين عدة أسماء مطروحة، في حين يقوم طارق يحيى بمهام المدير الفني للفريق مؤقتا.

وختاما، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون طقس الخميس، مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، وسط توقعات بفرص أمطار متوسطة تكون رعدية على مناطق بجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وليلا، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحري، والسواحل الشمالية يكون الطقس لطيف، وعلى شمال الصعيد يكون الطقس لطيف، وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدل.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الخميس القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 23، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 27.

مشاركة

الموضوعات المتعلقة

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار