الشاعر علي النهام من البحرين يروي وجة الماء وذاكرة الضوء وأنثى المجاز .. اليوم

المصري اليوم ثقافة

صورة الخبر

في إطار المبادرة التي أطلقتها أالدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة المصرية تحت عنوان «الثقافة بين إيديك»، تقدم لجنة الشعر بالمجلس الاعلى للثقافة، لقاء مع الشاعر على النهام -البحرين ضمن فعاليات برنامج كل يوم شاعر.

أخبار متعلقة

وزيرة الثقافة تستقبل حفيدة عبد السلام عارف ثاني رئيس لجمهورية العراق

«ثقافة أسيوط» تختتم برنامجها الخاص بايجاد فرص عمل لذوي الإعاقة

ويقدم النهام مجموعه من قصائد شعرية بعنوان: «وجه الماء- ذاكرة الضوء- أنثى المجاز»، وذلك مساء اليوم الأربعاء 16 سبتمبر الحالي.

الجدير بالذكر أن على النهام شاعر وكاتب بحريني، صدر له: ديوان ” قبلة المطر” ديوان دمعة في مقلة الغياب، ديوان عرس غيمة، شارك مع نخبة من الشعراء العرب باصدار خمس دواوين أحيا وشارك بإحياء 42 أمسية شعرية في كل من البحرين ومصر والكويت والسعودية واليمن ولبنان والسودان وقطر .

وحصل على أكثر من ١٠٠ شهادة ودرع وتكريم من جمعيات وملتقيات ومنتديات وأندية ومهرجانات أدبية وثقافية، وحصل على المركز الثالث على مستوى الوطن العربي في مهرجان همسة للفنون والآداب ( قسم الشعر العمودي) الذي يقام كل عام في مصر .

ونشرت له الصحافة المحلية والعربية الكثير من القصائد وله الكثير من اللقاءات التلفزيونية والإذاعية .

ومؤسس ورئيس صالون دلمون الثقافي، ورئيس هيئة الحوار الثقافي الدائم فرع البحرين، وعضو شرف مؤسسة الكرمة للتنمية الثقافية، وأمين سر جمعية الأدب الإسلامي في البحرين، وممثل أكادمية الزهراء في البحرين، وعضو مجلس إدارة في الكثير من المنتديات والجمعيات والملتقيات الثقافية .

الوضع في مصر

اصابات

101,177

تعافي

84,969

وفيات

5,661

الوضع حول العالم

اصابات

29,471,819

تعافي

21,296,998

وفيات

933,340

فيروس كورونا.. إعرف عدوك

كيف تحمــــــــى نفســــــك ؟

الشائعة تقتل.. صحح معلوماتك

خلال المواجهة.. المصري اليوم معك

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار