نشرة أخبار الحصاد من تلفزيون اليوم السابع: وزير الخارجية يلتقى رئيس وزراء اليونان ويؤكد رفض مصر للتصرفات الاستفزازية شرق المتوسط.. الإمارات والبحرين وإسرائيل يوقعون اتفاق السلام.. الزمالك يبحث عن خليفة كإرتريون - اليوم السابع

اليوم السابع تحقيقات

صورة الخبر

مشاركة

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرةِ أخبارِ الحصاد، لأهمِ وآخرِ الأخبار محلياً وعالمياً حتى الساعة، من إعداد محمد الحناوى وتقديم شروق وجدى وهشام عبد التواب.

أهم العناوين:

وزير الخارجية يلتقي رئيس الوزراء اليوناني ويؤكد رفض مصر للتصرفات الاستفزازية شرق المتوسط

وزيرُ خارجيةِ اليونان يؤكدُ دور السيسي الحَاسم في تعيينِ الحدودِ المُعلقة منذ 15 سنة

الإمارات والبحرين وإسرائيل يوقعون على اتفاق السلام برعاية أمريكية

لجنةٌ ثلاثيةٌ في الزمالك للتعاقدِ مع خليفة "كإرتريون" بعد تشكيلِ جهازٍ مؤقت.

استمراراً لمحطات زيارته الحالية إلى أثينا، التقى سامح شكري وزير الخارجية، برئيس وزراء اليونان للتباحُث حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتبادُل الرؤى فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية التي تهم البلديّن.

وذكر المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد حافظ، أن رئيس الوزراء اليوناني والوزير سامح شكري أثنيا على العلاقات التاريخية التي تجمع الدولتيّن الصديقتيّن، وأعربا عن ارتياحهما للتطور المُستمر في مختلف أوجه التعاون، بما يعكس عمق الشراكة الاستراتيجية بين مصر واليونان.

وفى السياقِ نفِسِه وعَقِب انتهاءِ جلسة المُباحثات الموسعة بين وزير الخارجية سامح شكري ونظيِرِهِ اليوناني، أكد شكرى أن زيارتَهُ لليونان فى الوقتِ الحالى تأتى تعبيراً عن الأهميةِ التي تُعلقهُا مصر على عَلَاقاتِهِا مع اليونان.

وذكر شكري أن الأوضاع الإقليمية كانت محل اهتمام، بما في ذلك التوترات في مِنطقة شرق المتوسط، حيثُ تم الاتفاق على استمرارِ العمل، لرفضِ التصرفات الاستفزازية التي تُهددُ الاستقرار وتضع الأمور في إطارٍ من المواجهة.

من جانبه، قال وزير الخارجية اليوناني إنه وبفضل الرئيس عبد الفتاح السيسي، تم التوقيع على الاتفاقية التاريخية بين اليونان ومصر ودخولها حيز التنفيذ، لتعيين جزئي للمناطق البحرية بين البلدين، بعد أن طالت المفاوضات فيها نحو 15 سنة.

وأضاف وزير الخارجية اليوناني في بيان له على تويتر، أن الاتفاق جاء نتيجة مفاوضات حسنة النية، وهو نموذج لتطبيق القانون الدولي، ونموذج لتطبيق قانون البحار، ونموذج لاحترام مبدأ حسن الجوار بين الدول.

وفى سياقٍ آخر وقعَ الرئيسُ الأمريكى، دونالد ترامب، ورئيسُ وزراءِ إسرائيل بنيامين نيتنياهو، ووزيرُ خارجيةِ الإمارات، ووزيرُ خارجية البحرين، على اتفاقِ السلام بين إسرائيل والإمارات والبحرين في البيتِ الأبيض.

وقال الرئيسُ الأمريكي، دونالد ترامب إن اتفاق السلام سيغيرُ مسار التاريخ، وبعد عقودٍ من الصراعِ والانقسامِ سَيَفتَحُ البابَ الآن لفجرٍ جديدٍ في الشرقِ الأوسط.

وفى ليبيا، أكد اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، مقتل خليفة داعش الجديد في ليبيا، "أبو عبد الله" والقبض على زوجته.

وقال الجيش الليبي في بيان تداولته وسائل إعلام دولية، أن الوحدات العسكرية بالكتيبة 116 مُشاة والكتيبة 160 مُشاة قامت بحسم معركة حي عبد الكافي في مدينة سبها والقضاء بالكامل على الخلية الإرهابية التابعة لتنظيم داعش، بعدما استمرت المعركة لأكثر من ستة ساعات.

أكدَ الدكتور خالد قاسم المُتحدثُ باسمِ وزارةِ التنميةِ المحلية، أن تخفيض رسوم التصالح ساعد على إقبالِ المواطنين على تقنينِ أوضاعِهِم، مُضيفاً أن عدد طلبات التصالح التى تَقَدَمَ بها المواطنون فى المحافظات، بلغت مليوناً ومئتي ألف طلب حتى الآن.

وأوضحَ المتحدثُ باسمِ التنميةِ المحلية أن المنوفية تتصدرُ بـ 147 ألف طلب، يليها البحيرة، مُضيفاً أن عوائدَ رسوم التصالح ستعود على المواطن فى صورةِ خِدمات، مؤكداً أن القاهرة والجيزة يتصدران المشهد فى رسومِ التصالح.

قررت الدائرة الأولى إرهاب، تأجيل محاكمة 215 متهما، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ “كتائب حلوان"، لجلسة 7 أكتوبر لاستكمال مرافعة الدفاع.

وجاء فى أمر الإحالة أن المتهمين تولوا قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي.

واقتصادياً شَهِدَت أسعار الذهب مساء الثلاثاء تراجعاً بقيمةِ جُنيهين، لُيسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعاً فى مصر 855 جُنيهاً للجرام.

وسجل عيار 18: 732.85 جُنيه للجرام فيما سَجَلَ عيار 24: 977.10 جُنيه للجرام ووصل سعر الجُنيه الذهب الي 6840 جُنيهاً.

ورياضيا قرر مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور تشكيل لجنة ثلاثية من أجل التعاقد مع مدير فني أجنبى ذو سيرة ذاتية مميزة لقيادة الزمالك بعد رحيل الفرنسى باتريس كارتيرون عن قيادة الفريقب.

ووضع مجلس إدارة نادى الزمالك، تصوراً مبدئيا للجهاز الذى سيقود الفريق خلال المرحلة القادمة، بشكل مؤقت..وجاء تشكيل الجهاز المؤقت للزمالك وفقا للتصور مكون من:"طارق يحيى مدير فنى، مدحت عبد الهادى مدرب عام، يعاونهم كلا من أيمن وأمير عبد العزيز مع استمرار عمرو عبد السلام مدرب الحراس".

ومن أخبارِ الطقس، توقعت هيئةُ الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الأربعاء، طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحري، مُعتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على الصعيد نهاراً. وليلاً تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية معتدل على الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم في القاهرة العظمى 34 والصغرى 23، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24، وأسوان العظمى 43 والصغرى 27.

مشاركة

الموضوعات المتعلقة

التعليقات


منوعات

الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار