هنا "موسم الرياض".. حديقة الملز تجذب زوار المملكة بأضوائها الساحرة وعروضها العالمية.. معرض مجسمات الغرائب الأول يخطف الأبصار.. فعاليات لذوي الاحتياجات الخاصة.. وزائرون: وجدنا تنوعا يلبى احتياجاتنا.. فيديو وصور - اليوم السابع

اليوم السابع تحقيقات

صورة الخبر

مشاركة

فقط ب10 ريالات يمكنك أن تستمتع بأفضل العروض العالمية والحية من مختلف الدول، وتشاهد أيضا معرض المجسمات الذى يقام لأول مرة بالرياض بالإضافة لأشكال الإضاءات الساحرة..نعم هذا ما تجده بداخل حديقة الملك عبدالله بن عبدالعزيز بحى الملز، التى شهد أحد عروضها الفنية هجوما أمس بالسكين ونتج عنه إصابة 4 عارضين بجروح طفيفة، وفق الهلال الأحمر.

حديقة الملك عبد الله أو حديقة الملز كما يقال عنها تم تجهيزها على أعلى مستوى ضمن باقة من الأماكن المشاركة فى موسم الرياض الذى تستضيفه المملكة العربية السعودية هذه الأيام ويستمر حتى 15 ديسمبر، تحت رعاية المستشار تركى آل شيخ رئيس مجلس إدراة الهيئة العامة للترفيه بالسعودية، وهناك العديد من الفعاليات الثقافية والفنية والرياضية .

يتجاوز عدد زائرى المنتزه الـ 20,000 يوميا وتستمر الفعاليات به حتى 22 نوفمبر الجارى، حيث تفتح أبوابها أمام الزائرين من 5 مساءً إلى 12 صباحاً.

ويمثل منتزه الملك عبدالله أحد أكبر وأبرز الحدائق العامة في مدينة الرياض المنافسة في البرامج التنموية السياحية، والذى افتتحه أمير منطقة الرياض الأمير خالد بن بندر فى أكتوبر عام 2013

زائرون: نحرص على تصوير العروض

وعن آرائهم فيما يقدم من فعاليات داخل حدائق الملز، التقت اليوم السابع مع عدد من الزائرين ، الذين اكدوا أن العروض على تنوعها تلبى مختلف الرغبات ، هذا ما اوضحته نورة مالك مشيرة أن الحديقة الأسعار بها بسيطة وفى متناول الجميع ، أما محمد عبدالله فرأى أن العروض المتجولة هى الافضل بالنسبة له ويحرص على تصويرها فيديو ونشرها بحساباته على انستجرام و سناب .

فعالية الحديقة الساحرة

تسحرك الحديقة بجمالها وأشكال الإضاءات المتنوعة والتى تتخذ أشكال مختلفة مثل الفراشات أو الطيور وغيرها فى تكوينات ضوئية تضفى جوا من البهجة، الحديقة المضيئة مزينة بتحف فنية مضيئة مثل مجسمات حيوانات عملاقة وأشكال أخرى جميلة ، إلى جانب عروضها الموسيقية والرياضية المتنوعة، وألعابها اللي تناسب الصغير والكبير، وهناك أيضا يمكنك تسلق الجدران وتجربة حبل الانزلاق.

وتمتاز هذه المنطقة من مناطق موسم الرياض بأن أسعارها فى متناول الجميع فقيمة تذكرة الدخول فقط 10 ريال للشخص والدخول مجانا بالنسبة للأطفال دون 5 سنوات ، كما يمكنك حجز تذاكر لونا سينما عن طريق الموقع الإلكتروني.

تبلغ مساحة الحديقة 450.000 م2، ويقع على الطريق الدائري الداخلي للهفوف والمبرز، يعتبر هذا المنتزه من أكبر المنتزهات في الرياض، وتحوى الحديقة باقة من الفعاليات المميزة منها عرض مسرح السيرك، والغابة السحرية، تجربة المسار الانزلاقي.

أفلام عالمية وفعاليات لذوى الاحتياجات الخاصة

يمكنك فى الملز أن تستمتع بالأفلام العالمية مثل الجوكر وغيرها على شاشة كبيرة وجلسات مفتوحة في الحديقة، كما أن الكثير من الفعاليات تقام يوميا مثل عيش الأدرينالين وألعاب المغامرات و تجربة الحديقة المضيئة ومجسمات غرائب العالم و العروض المتجولة .

وتهتم الحديقة أيضا بتقديم فاعليات مختلفة تناسب ذوى الاحتياجات الخاصة سواء من الاطفال أو الشباب وتساعدهم على المشاركة الفاعلة مع باقى الزوار ودمجهم فى الأنشطة بشكل طبيعى.

معرض المجسمات

بداخل حديقة الملك عبدالله بحى الملز بالعاصمة السعودية الرياض، تجد معرضا للمجسمات الغريبة

Freak show

والذى يعد أول معرض من نوعه فى المملكة العربية السعودية، يقام ضمن فعاليات موسم الرياض الممتد حتى 15 ديسمبر المقبل ويشهد أكثر من 100 فاعلية عربية وعالمية.

جميع المجسمات تم بناؤها بالسعودية خلال فترة وجيزة لا تتعدى ال3 أسابيع ، وفقا لما أوضحه القائمون على تنظيم الفعاليات بالحديقة.

تجد بداخل المعرض مجسما لسيارة سباق يمكنك تجربة ركوبها وكأنك تقودها ، كما يجذب انتباهك أشكال ضخمة للدببة ومصارعى الثيران والدراجات البخارية ذات العجلات الضخمة غير المألوفة.

ومجسمات عرائس بملابس تعود للقصص الاسطورية القديمة، إضافة لمجسمات لشخصيات عالمية مميزة بغرابتها مثل كلاوديو بينتو وهو البرازيلى الوحيد فى العالم الذى يوضح حرفيا كلمة "حملق"، فله عينان بارزتان فهو يستطيع إخرج الأجسام الزجاجية لعينيه مع العدسات بمقدار 4 سم وقادر على انتفاج عينيه بنسبة 95%.

مجسم الرجل الذئب

بداخل معرض مجسمات الغرائب يلفت انتباهك رأس لرجل متحول لذئب ففى عام 1598بفرنسا اكتشف السكان المحليون رجلا ميتا بأحد الحقول وبجوار جثته ذئب ونظم المزارعون عملية بحث واسعة عن مفترس الرجل ما قادهم إلى غابات كثيفة لم يتمكنوا من الخروج منها وعندما اقتربوا من الفخ وجدوه رجلا عاريا مغطى بالدماءويحمل الجسد البشرى فى يديه وكان يدعى "جاك روليت ".

مجسم الرجل ذو الانف الكبير

بجوار المجسمات السابقة تجد رأسا به أنف ضخم وهو يمثل الرجل الملقب بصاحب أطول أنف فى العالم ، طوله 508سم ، ويعود لعام 1949حيث كان أنف هذا الرجل ينمو سنويا بمعدل مللميترا واحدا تقريبا وحطم الرقم القياسى ودخل موسوعة جينيس.

مجسم الفتى جوتا

ولا يفوتك داخل المعرض المجسم الأكثر غرابة للفتى جوتا "دانيال سميث " وهو الأمريكى الذى يتمتع بأكبر قدر من المرونة بجسده فى العالم وفى سن الرابعة من عمره كان يطلق عله اسم جوتا بيرشا بوىوحينما بلغ الـ18 عاما قرر أن تكون حياته مع السيرك.

الآن دانيال هو بهلوان مشهور عالميا يجذب الجمهور بمرونته الفائقة إنه يفحص يسهولة الثقوب الضيقة التى لا يمكن للشخص العادى الانتباه لها كما يمكنه طى جسده 4 مرات ليستوعبه حوض للأسماك.

عربات بيع الأطعمة

وعلى جانبى الطريق بداخل حديقة الملز تجد سيارات بيع الأطعمة تحمل عبارة الأمير محمد بن سلمان عن التغيير الذى تشهده المملكة العربية السعودية ، وحجم التحديات التى يلاقيها هذا التغيير ، وتقول العبارة "السعوديون يقودون التغيير بينما تخوف الكثيرون من أن الرؤية ستواجه مقاومة بسبب حجم التغيير الذى تحتويه ..أنا فخور بالمواطن السعودى".

مشاركة

الموضوعات المتعلقة

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار