آلات ذكية لبيع وتوزيع الكمامات على السكان فى شوارع اليابان.. فيديو - اليوم السابع

اليوم السابع المرأة

صورة الخبر

مشاركة

قامت مدينة هاماماتسو اليابانية بتوظيف آلات بيع ذكية متخصصة لتوزيع كمامات وأقنعة الوجه، تم تركيبها بتعاون مشترك بين مسئولين محليين في المدينة ومجموعة صناعية، وذلك بالقرب من محطة هاماماتسو في غرب اليابان والتي تشهد اكتظاظا بالمارة طيلة النهار.

وتستطيع الآلات أن توفر 18 نوعا مختلفا من الأقنعة المصنوعة من أقمشة ناعمة ومريحة تم إنتاجها محليا، حتى أن بعض أنواع الأقنعة تم تصميمها لتُشعر مرتديها بالبرودة أثناء حرارة الصيف الحارقة، وسعرها الأرخص يعادل 6 دولارات تقريبا.

وعرضت شبكة "يورو نيوز" فيديو لإقبال السكان على شراء الكمامات من الآلات، فيما قال مسئول في مدينة هاماماتسو: "إن البيع وجها لوجه لم يعد بالأمر السهل، لذلك تتيح هذه الآلة للزبائن شراء الأقنعة المحلية في أي وقت يشاؤون ودون خرق قواعد التباعد الاجتماعي".

وعلى جانب آخر، كشف وزير النقل اليابانى أكابا كازويوشي أول أمس الجمعة عن خطة إضافة العاصمة طوكيو ضمن حملة تشجيع السياحة الداخلية "أذهب وسافر" بداية من شهر أكتوبر القادم، وذكرت شبكة "إن إتش كيه" اليابانية أن الخطة جاءت بعد مشاورات بين كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا ووزير الإنعاش الاقتصادي نيشيمورا ياسوتوشى المعنى أيضًا بالتعامل مع مستجدات فيروس كورونا.

وقال أكابا إن القرار النهائي سيعلن اليوم خلال اجتماع للجنة الفرعية بالحكومة لبحث اجراءات مواجهة فيروس كورونا، وكانت الحكومة قد أطلقت الحملة التي تمنح تخفيضات للمسافرين داخل البلاد منذ شهر يوليو الماضى، إلا أنها استثنت الرحلات من وإلى طوكيو بعد ارتفاع أعداد الإصابة بكورونا فيها في ذلك الوقت.

مشاركة

الموضوعات المتعلقة

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار