كووورة يستعرض 5 سيناريوهات لصراع قمة الدوري الأردني

كووورة رياضة

صورة الخبر
تتجه أنظار عشاق كرة القدم الأردنية مساء اليوم، الجمعة، صوب المواجهة المهمة والمرتقبة التي تجمع الفيصلي مع ضيفه الحسين إربد على استاد عمان الدولي، ضمن مباريات الجولة 20 لدوري المحترفين.

وتعتبر مباريات الجولة 20 مهمة في حسابات صراع الفرق على صدارة البطولة ومن ثم اللقب، حيث إن الفوارق النقطية ما تزال ضئيلة بين المتنافسين، فتعثر فريق وفوز آخر قد يعيد توزيع المراكز فيما بينهم.

ويتطلع الفيصلي لمواصلة انتصاراته بهدف المحافظة على الصدارة قبل جولتين من نهاية البطولة التي تشهد تنافساً محموماً سواء على اللقب أو الهروب من الهبوط، وكذلك الأمر بالنسبة للوحدات الذي يحل ضيفاً غدا، السبت، على ذات راس، فيما يستضيف بذات اليوم الجزيرة نظيره الرمثا على استاد الملك عبدالله.

ويمتلك الفيصلي بجعبته 39 نقطة، حيث يبتعد بفارق نقطتين فقط عن مطارديه الوحدات والجزيرة (37 نقطة لكل منهما).

وقد تحمل نتائج مباريات الجولة 20 أحد السيناريوهات التالية:

أولا: في حال فوز الفيصلي على الحسين إربد، فإنه سيرفع رصيده إلى 42 نقطة ويضمن بالتالي المحافظة على الصدارة لجولة جديدة بغض النظر عن نتائج الوحدات والجزيرة.

ثانيا: قد يوسّع الفيصلي الفارق النقطي بينه ومطارديه، في حال فاز على الحسين وتعثر الوحدات والجزيرة سواء بالتعادل أو الخسارة، وسيصبح الفيصلي بنسبة 90% الأقرب لاسترداد اللقب من بعد غياب 4  سنوات.

ثالثا: قد تتساوى الفرق الثلاثة بالرصيد النقطي في حال تعادل الفيصلي مع الحسين، وفاز الوحدات على ذات راس والجزيرة على الرمثا، حيث ستتساوى النقاط بالرصيد "40 نقطة" لكل منها.

رابعا: قد يفقد الفيصلي الصدارة في حالة خسر مباراته مع الحسين اربد، وفاز الوحدات والجزيرة أو أحدهما.

خامسا: قد تبقى الفوارق النقطية على حالها (نقطتين)، إذا حقق الفيصلي والوحدات والجزيرة الانتصارات في الجولة 20، أو إذا تعادلت أو خسرت.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار