بالفيديو.. أشهر 10 أفلام تسببت في تألق جوليا روبرتس

بوابة فيتو فنون

صورة الخبر

كسرت النجمة الأمريكية الشهيرة جوليا روبرتس الأرقام القياسية في الجمال، حيث اختارت مجلة "People" الممثلة كأجمل امرأة في العالم للمرة الخامسة، حيث فازت باللقب نفسه خلال أعوام 1991 و2000 و2005 و2010.

وتعتبر "جوليا" البالغة من العمر 49 عامًا من أشهر نجمات هوليوود الذين أضافوا إلى الفن، وحصدت جماهيرية كبيرة في وقت قياسي.

وكانت 10 أفلام للنجمة جوليا روبرتس سبب تألقها وهي:

1. فيلم "Pretty Woman":

صدر عام 1990، وتدور أحداثه حول رجل الأعمال إدوارد لويس يذهب إلى لوس أنجلوس ليعقد عدة صفقات لشركته، وهناك يقابل فتاة الليل "فيفان"، ويطلب منها المبيت معه لليلة، لكن الليلة تجر أخرى، ليقع في غرامها، وقررت بعد أن يفترقا ترك مهنتها وأن تتجه للدراسة لتصبح بمركز أفضل.

2. فيلم "Runaway Bride":

صدر عام 1999، تدور أحداثه حول صحفي يكتب في صحيفة أمريكا اليوم، ويستخدم مقاله لمهاجمة الجنس الآخر، في مقالته الأخيرة التي كتبها في آخر لحظة كالعادة ويعتمد على رواية أحد المعارف عن "ماجي"، العروسة الهاربة كما تشتهر في بلدتها؛ حيث تم خطبتها ثلاث مرات وفي كل مرة تهرب من الزواج، يتم فصله بعد شكاوى "ماجي" من عدم صحة قصته ليقرر السفر بنفسه ليعلم مدى صحة القصة.

3. فيلم "Notting Hill":

صدر عام 1999، وتدور أحداثه حول "وليام" الشاب العادي الذي يعمل بائعًا للكتب في لندن، يضعه القدر في طريق فتاة بالشارع، ويتسبب في سكب العصير على ملابسها، وعرض عليها أن يصحبها إلى منزله لتنظيف ملابسها، تكون المفاجأة أن تلك الفتاة هي آنا سكوت الممثلة الأمريكية المشهورة؛ حيث حضرت للمشاركة بأحد الأفلام في لندن، وتضطر "آنا" إلى العودة لاحقًا إلى منزل "وليام" كي تستعيد حقيبتها، وهنا تشتعل شرارة الحب بين الإثنين، وتبدأ العلاقة بينهما.

4. فيلم "Duplicity":

في عام 2009 تم إصدار الفيلم الذي تدور أحداثه حول "راى" عميل لمكتب المخابرات البريطانى، يلتقى "كلارى" في دبى حيث تعمل كمسئولة تنفيذية لشركة كبيرة، وللتجسس على منتج جديد تنتجه شركتها قد يحدث ثورة في العالم تقوم علاقة قائمة على الخداع.

5. فيلم "My Best Friend's Wedding":

صدر عام 1997، وتدور أحداثه حول امرأة قطعت وعد بأن تتزوج من صديقها في غضون ثلاثة أسابيع رغم أنها ﻻ ترغبه، ولكن فوجئت في يوم بأن صديقها يخبرها بأنه سيتزوج من امرأة أخرى، تشتعل الغيرة بداخلها وتريد أن تلغى زواجه عندما تخبره بأنها تحبه تطلب منه الزواج بها، ولكنه يصر على الزواج من المرأة التي يحبها ويختارها قلبه.

6. فيلم "Ocean's Eleven":

صدر عام 2001، والفيلم بطولة فرنك سيناترا ودين مارتن ويشاركهما البطولة كل من النجوم جورج كلوني وبراد بيت ومات ديمون وتدور قصته حول عصابة متخصصة ومحترفة تتكون من 11 فردا يجتمعون لسرقة أكبر ثلاثة كازينوهات للقمار بلاس فيجاس.

7. فيلم "The Mexican":

صدر عام 2001، وتدور قصته بعد أن يتسبب "جيري" بالزج برجل العصابات للسجن، وبعد خروجه يتم اتفاق بينهما بتكليفه بمهمة خاصة له وذلك على سبيل التعويض عن تلك السنوات، يتضح لجيري فيما بعد بأن مهمته هي الحصول على مسدس عتيق الطراز يعرف باسم "المكسيكي"، ويجب عليه نقله من موطنه إلى الولايات المتحدة الأمريكية؛ إلا أن صعوبة المهمة تتصاعد بسبب الأزمات التي يتعرض لها "جيري"، يتم خطف حبيبته، وتبدأ المواجهات بين "جيري" وورجل العصابات بعد رفضه بإعطائه المسدس.

8. فيلم "Erin Brockovich":

صدر عام 2000، وتدور قصته حول الأم "إيرن" التي لديها ثلاثة أطفال من زواجين فاشلين، وتظل تبحث عن عمل لإعالة أطفالها، خاصة بعد فشلها في الحصول على تعويض بقضيتها ضد طبيب تسبب لها في عاهة جسدية عقب حادث سيارة، حينذاك لم تجد "إيرن" أمامها سبيلًا سوى الاستعانة بمحاميها "إدوارد" لمساعدتها في البحث عن وظيفة، وبالفعل تعمل موظفة ملفات وتكتشف قضية فساد هائلة تدين شركة باسيفيك للغاز والكهرباء بكاليفورنيا؛ والتي تلقى نفاياتها في مصارف المياه، مما ينتج عنه أمراض خطيرة لسكان المنطقة دون علمهم لسبب ذلك، وتصر "إيرن" على التصعيد قضائيا ضد الشركة.

9. فيلم "Charlie Wilson's War":

صدر عام 2007، وتدور قصته في أوائل الثمانينيات، حيث كان تشارلي ويلسون المشهور بأنه زير نساء، رغم أنه عضو بالكونجرس الأمريكي، نتيجة لتورطه في قضية تعاطي مخدرات يساعده رجل المخابرات "جست" في الخروج منها، ويعرف عن طريقه هو وصديقته "جوناه" المأساة التي يعانيها الشعب الأفغاني نتيجة للاجتياح السوفيتي، ليقرر بمساعدتهما القيام بأكبر عملية خداع بتمويل المقاتلين الأفغان لمحاربة السوفييت.

10. فيلم "Conspiracy Theory":

صدر عام 1997، تدور أحداثه حول سائق تاكسي مؤمن بنظرية المؤامرة، وتدخل الحكومة في كل شيء بدءًا من شئون الحياة اليومية، مرورًا بالاغتيالات السياسية، وانتهاءً بظهور الكائنات الفضائية، يحب امرأة تعمل في الحكومة ويراقبها وتقع بالمصادفة واحدة من المؤامرات التي تنبأ بحدوثها بالضبط، تدفع الحكومة بمجموعة من الأشخاص الخطرين للحصول عليه حيًا أو ميتًا، يقوم بالهروب وتساعده في ذلك المرأة.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار