4 أماكن في المطبخ تحتاج لتنظيف دوري تعرفي عليها

بوابة فيتو المرأة

صورة الخبر

تنظيف المطبخ من المهام اليومية لكل ست بيت، إلا أن هناك تنظيفا يوميا، وآخر أسبوعيا، إلى جانب التنظيف الشهري العميق، الذي قد تجده بعض ستات البيوت مجهدا.

وتشير الدكتورة منال عبد الرحمن أستاذ الاقتصاد المنزلي؛ إلى أنه على الرغم من حرص ستات البيوت على التنظيف المستمر والدوري للمطبخ، فإن هناك مناطق قد تغفلها، أو لا تلتفت لها.

وتستعرض دكتورة منال في السطور التالية، أهم المناطق التي يجب أن تلتفت لها كل ست بيت، عند تنظيف المطبخ، وأسهل الطرق لتنظيفها، دون عناء.

الثلاجة

تنظيف الثلاجة من الوظائف المزعجة للكثيرات، لأنها تتضمن إفراغها من كل محتوياتها، ثم إعادتها من جديد.

لكن الآن يمكنك أداء هذه المهمة في دقائق معدودة، ودون إفراغ الثلاجة، من خلال صنع بخاخ للتنظيف، من خلال عمل مزيج من كمية من الماء ونصفها من الخل، مع بضع قطرات من زيت الليمون، ووضعها في زجاجة بخاخ، ويمكنك استخدامها في تنظيف الثلاجة بكل سهولة.

تنظيف لوحة التقطيع

لوحة تقطيع الخضراوات واللحوم الخشبية؛ من الأماكن التي يجب الحرص على تعقيمها دائما، لأنها من السهل تراكم وتكون البكتيريا عليها.

وحتى تكون مهمتك سهلة وسريعة، ما عليكي سوى رش بعض الملح عليها، واستخدام شريحة ليمون وتلميعها جيدا بها، ثم اشطفيها بالماء، واتركيها لتجف.

فرن البوتجاز

لا حاجة لوضع المواد الكيميائية القاسية داخل الفرن لتنظيفه، يمكنك تنظيف الفرن بسهولة باستخدام صودا الخبز.

فقط امزجي 1/2 كوب من بيكنج الصودا مع بضعة ملاعق طعام من الماء، وارتدي قفازاتك، ونظفي الفرن، من خلال غمس الإسفنجة في المحلول.

الميكروويف

تخلصي من أي بقع في الميكروويف بكل سهولة وبدون عناء، من خلال نقع إسفنجة في خليط من زيت الليمون والماء، وكذلك رشي الخليط نفسه داخل الفرن، ثم شغليه لمدة 5 دقائق، وبعد أن يبرد امسحيه من الداخل بالاسفنجة المنقوعة، وستلاحظي اختفاء أي أوساخ بداخله.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار