الصيني في حواره لكووورة: حديثي عن مواجهة الهلال سيكون في الملعب

كووورة رياضة

صورة الخبر

سيخوض عماد الصيني لاعب الأهلي مروي أحد ابرز المواهب الصاعدة في الكرة السودانية تحديًا من نوع خاص غدًا السبت حين يواجه فريقه الأصلي الهلال.

ولعب الصيني دورا بارزا في نتائج الأهلي مروي الذي يتصدر المجموعة (أ) بمسابقة الممتاز، ما دفع مدرب منتخب السودان، الكرواتي لوجاروشيتش لتدوين اسمه مبدئيا كلاعب يستحق الاختيار لتمثيل بلاده.

"كووورة" أجرى حوارا مع الصيني تحدث فيه عن المباراة وعن دوره المرتقب فيها ورأيه في إعارته وقراره المتوقع بعد انتهاء الإعارة، وجاء الحوار كالآتي:


كيف بدأتك مسيرتك الكروية.. وكيف وصلت للهلال؟

بدأت لعب كرة القدم بفريق ديم سلمان بالدرجة الثالثة، ولعبت معه موسما واحدًا ثم إنتقلت لفريق الرابطة أم درمان بالدرجة الثانية ومنه وصلت للهلال في 2015.

كيف تمت عملية تسجيلك بالهلال؟

ذلك حدث في بداية سنة 2015، وكنت ألعب وقتها مع فريقي الرابطة المباريات الفاصلة للصعود إلى الدرجة الأولى، وقد تمت المفاوضات مع الرياضي المعروف والمسؤول بنادي الرابطة علي عثمان الكوارتي وهو مشجع للهلال.

ما تأثير والدك في مسيرتك كونه كان لاعبا مميزا في السابق؟

يناقشني بشكل دائم حول مبارياتي ومستواي وأخطائي الفنية، ويحذرني من السهر، وينبهني إلى ما أحتاج القيام به لكي أصبح لاعبًا جيدًا.

من المدرب الذي ساعدك على الوصول سريعا إلى تشكيل الهلال الأساسي؟

المدرب الأول هو التونسي نبيل الكوكي، والذي كان يتحدث معي كيف أتطور فنيا والمدرب الثاني هو الروماني إيلي بلاتشي الذي كان كثير الحديث معي داخل الملعب وخارجه.

كيف اقتحمت تشكيلة الهلال في ظل وجود لاعبين أكبر منك سنًا وخبرة؟

بصراحة توقعت أن أقتحم تشكيلة الهلال بإصراري الشديد لتحقيق ذلك، وذلك سببه أنني أحترمت لاعبي الهلال الأكبر مني سنا وكنت أسمع نصائحهم لي بكل تقدير مع الاستفادة من خبراتهم.

كنت دائما أحصل على النصائح من نصر الدين الشغيل "لاعب محور" وسيف الدين مساوي "قلب دفاع" ومحمد بِشَّة"وسط مهاجم " وحارس المرمى جمعة جينارو.

لماذا أصبحت مشاركاتك مع الهلال متقطعة في 2017؟

هذه أمور فنية تخضع لتقديرات المدربين الذين تعاقبوا على تدريب الهلال، فالمدرب هو من يحدد الطريقة والخطة على حسب كل مباراة.

تم اتهامك بالتهاون في التدريبات حتى لا تشارك رسميًا ويتم شطبك في النهاية.. ما تعليقك؟

هذا الكلام لا أساس له من الصحة، فأنا ملتزم للغاية بجدول التدريبات مع الفريق، وحينما أتدرب لا أضع في ذهني أنني سوف أشارك في المباريات أو لا اشارك، فأنا أتدرب مع زملائي وأتواجد بالملعب خلال المعسكرات المغلقة والمفتوحة، ولا أغيب إلا إذا كنت مصابا.

ما المباراة التي قدمتك للجمهور؟

ذلك حدث في بداياتي مع الهلال في 2015، وكانت المباراة ضد الأهلي الخرطوم باستاد حليم/شداد وهي أول مباراة لي مع الهلال وقد لعبت مهاجما.


ما هي المراكز التي تحبذ اللعب فيها؟

أكثر ما أحبذه اللعب في وسط الملعب، لكن ليست لدي مشكلة في اللعب بأي موقع يختاره لي المدرب.

هل كنت ترغب في الإعارة للأهلي مروي أم في الاستمرار مع الهلال؟

كنت راغبا في الإعارة لأنني أريد اللعب باستمرار، ولكن سأظل متمكسا بالهلال.

ما هي وجهتك المقبلة بعد إنتهاء الإعارة؟

سأعود للهلال رغم أنني كنت لا اشارك بشكل أساسي، فأنا حين طلبت الإعارة كان لدي هدف من وراء ذلك وهو أن أشارك بشكل أساسي لتطوير مستواي وهذا ما وجدته في الأهلي مروي.

كيف تقيم فترتك القصيرة حتى الآن بالأهلي مروي؟

ألعب بشكل أساسي وأجد كل التقدير والثناء، ولم يقصروا معي في أي جانب.


ما هي نظرتك لمباراة الهلال وأنت سوف تلعب ضده لأول مرة؟

لن أقول شيئًا قبل هذه المباراة، لكن حديثي سيكون في المباراة نفسها.

ما هي توقعاتك للمبارة؟

أنا كلاعب للأهلي مروي أتمنى أن يفوز فريقي ويواصل صدارته للمجموعة، ولكن المباراة سوف تكون صعبة بحكم تعادل الهلال في آخر مباراة وفوز الأهلي مروي في آخر مباراتين.

ما سر نجاح الأهلي مروي رغم أنه يخوض أول موسم له بالممتاز؟

من أسرار النجاح التفاف مجلس الإدارة حول اللاعبين، إلى جانب شخصية المدير الإداري جحا فهو شخص جيد بتواجده حول اللاعبين، بالإضافة إلى المدير الفني مبارك سليمان ومساعده إيهاب وبقية الطاقم الفني، الجميع هنا لم يقصرون معنا في شيء.

ما طموحكم كلاعبين مع الأهلي مروي؟

رغم أن هذا أول موسم للفريق بالدرجة الممتازة، لكن نحن كلاعبين إلى جانب مجلس الإدارة وكل مسؤولي وجماهير الولاية الشمالية، نرغب في التمثيل الأفريقي.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار