«كهرباء الوجه القبلي» تعلن التشغيل التجاري للوحده الثالثة لمحطة الوليدية

المصري اليوم سياسة

صورة الخبر

قال المهندس محمد مختار رئيس مجلس إدارة شركة الوجه القبلي لإنتاج الكهرباء، إن محطة الوليدية ذات الضغوط فوق الحرجة باسيوط الذي جرى تنفيذها ضمن المشروعات القومية العملاقة المنفذة على أرض الصعيد والتي تقع على بعد 3 كم من خزان أسيوط و2.8 كم من قناطر أسيوط الجديدة بلغت تكلفتها نحو 8 مليار جنيه.

أخبار متعلقة

«الكهرباء» تواجه سرقات التيار بإنشاء إدارة لـ«الضبطية القضائية»

«المصرية لنقل الكهرباء» توقع عقدين بـ240 مليون جنيه لتدعيم الشبكة القومية

مصادر بوزارة الكهرباء تطالب الوزير بضخ دماء جديدة في الشركة القابضة

واضاف مختار في تصريحات صحفية أن التشغيل التجاري للوحدة الثالثة البخارية لمحطة الوليدية تم يوم الاحد الماضي الموافق 9 من شهر يناير الجاري وذلك بعد إجراء اختبار المتانه لها الشهر الماضي.

وأكد «مختار»، أن تشغيل الوحدة الثالثة لمحطة توليد كهرباء أسيوط بالوليدية بمحافظة أسيوط وربطها بالشبكة الموحدة للكهرباء في شهر أبريل الماضي ساهم بشكل كبير في تحقيق فائض في الإنتاج لخدمة محافظات الصعيد الذي كان يعاني من عجز في الطاقة الكهربائية.

واضاف أن إجمالى إنتاج الشركة من الطاقة الكهربائية ارتفع حاليا إلى 7800 ميجاوات قدرات مركبة على الشبكة القومية، بعد الانتهاء من تشغيل محطة كهرباء جنوب حلوان، التي تصل قدرتها لنحو 1950 ميجاوات.

لافتا إلى أن الشركة تمتلك أكثر من 10 محطات توليد وانتاج الكهرباء، أبرزها مجمع الكريمات الذي يعد من أكبر المجمعات في مصر بقدرة 2800 ميجاوات، ﻭﻳشمل ﻧﻄﺎﻕ ﻋﻤﻠﻬﺎ ﺍﻟﺠﻐﺮﺍﻓﻰ، ﺍﻟﻤﺤﻄﺎﺕ ﺍﻟﺤﺮﺍﺭﻳﺔ ﺑﻤﺤﺎﻓﻈﺔ الجيزة‏ –ﻋﺪﺍ ﻣﺎ ﻳﺪﺧﻞ ﻓﻰ ﻧﻄﺎﻕ ﺍﻟﻘﺎﻫﺮﺓ ﺍﻟﻜﺒﺮﻯ– ﻭﺍﻟﻔﻴﻮﻡ، وﺑﻨﻰ سويف وﺃﺳﻴﻮﻁ، وﺍﻟﻮﺍﺩﻯﺍﻟﺠﺪﻳﺪ، وﺳﻮﻫﺎﺝ، وﻗﻨﺎ.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار