محافظ القاهرة يضم رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية لـ«مجلس تنفيذي المحافظة»

المصري اليوم سياسة

صورة الخبر

قرر المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، الاثنين، ضم عز الدين فرغل، رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية، لعضوية المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة، لإسهاماته المتعددة في هذا المجال، مشيرا إلى أن القرار جاء بناء على القرار الذي صدر من رئيس مجلس الوزراء المتعلق بانضمام رؤساء الاتحادات الإقليمية إلى عضوية المجالس التنفيذية بدون تصويت.

أخبار متعلقة

محافظ القاهرة يفتتح ملتقى توظيف الشباب

محافظ القاهرة يبحث تعزيز التعاون مع عمدة مونتفيديو   

محافظ القاهرة يسلم الشهادات لمتدربي شارع الألفي

ولفت المحافظ، خلال رئاسته اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، الاثنين، إلى توقيع المحافظة بروتوكول تعاون مشترك مع البنك الأهلي المصري بشأن تطوير وتنمية المنطقة الصناعية بشق الثعبان لتقديم الخدمات التمويلية والمصرفية والتسهيلات الائتمانية لأصحاب المصانع والورش والمصانع بمنطقة شق الثعبان والمساعدة في تقنين أوضاعهم، منوها باهتمام المحافظة بتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بسرعة الانتهاء من تطوير وتنمية المنطقة الصناعية وتوفير كل الخدمات والدعم لأصحاب وصناع الورش والمصانع والمعارض بالمنطقة.

وأوضح أنه تم تعيين مصطفى زهران، كمدير تنفيذي لمشروع تطوير شق الثعبان، وأشاد بجهود الدكتورة جيهان عبدالرحمن، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية ورئيس مجلس إدارة المشروع، في أعمال التطوير الجارية، كما نوَّه بافتتاح ملتقي التوظيف الثاني بمصر الجديدة لشباب القاهرة الراغب في العمل بالقطاع المصرفي، والذي أقيم برعاية النائب مدحت الشريف، وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب.

وشدد عبدالحميد على رئيس جهاز تشغيل الخريجين بضرورة توفيق العرض مع الطلب، مؤكدا حرص المحافظة الدائم على إقامة مثل هذه الملتقيات لتوفير فرص عمل للشباب مع عقد دورات تدريبية لهم لتأهيلهم لسوق العمل طبقا لاحتياجاته.

من جانبه، قال رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بالقاهرة، إن هناك 50 ألف جمعية أهلية على مستوى الجمهورية، وتمثل القاهرة ثلث هذه الجمعيات، مشددا على أن العمل الأهلي التطوعي في مصر شريك أساسي للحكومة.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار