بث مباشر الآن .. مشاهدة مباراة تشيلسي ضد مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي .. لحظة بلحظة

المصري اليوم رياضة

صورة الخبر

مانشستر سيتي يستضيف نظيره تشيلسي في مباراة نارية وشرسة كرويا السبت 15-1-2022 ضمن منافسات الأسبوع 22 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز 2021 -2022.

أخبار متعلقة

تشيلسي يحقق تأهلًا بـ«الخمسة» في كأس الاتحاد الإنجليزي

جدول مباريات اليوم الأربعاء 5 يناير .. تشيلسي ضد توتنهام وريال مدريد وبرشلونة في الكأس

أرقام قياسية بالجملة لـ«صلاح» أمام «تشيلسى».. و«مانى» جلاد «البلوز»

موعد مباراة مانشستر سيتي ضد تشيلسي الإنجليزي السبت 15-1-2022

ينطلق اللقاء بين الفريقين، مانشستر سيتي وتشيلسي السبت 15-1-2022 عند الساعة الواحدة والنصف بتوقيت الجزائر وتونس والثانية والنصف بتوقيت القاهرة والأردن والثالثة والنصف بتوقيت مكة المكرمة- السعودية وقطر والرابعة والنصف بتوقيت دولة الإمارات- أبوظبي- دبي.

وهذه هي المواجهة رقم (50) بين الفريقين في البريميرليج، وحقق السيتي، 3 انتصارات فقط في أول 25 مباراة، ومن بعدها حقق 12 انتصارًا بالمواجهات الـ24 التالية.

وتعد هذه هي ثاني مرة يتواجه فيها الفريقان، وهما يحتلان أول مركزين في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، وكانت المواجهة الأولى في يناير من عام 2015، وحينها تعادل السيتي الوصيف أمام تشيلسي المتصدر (1-1).

وخسر تشيلسي 8 مرات في آخر 12 زيارة لملعب الاتحاد، بحسب الأرقام التي استعرضها موقع «بي بي سي».

حقق مانشستر سيتي 11 انتصارًا متتاليا في البريميرليج، ولا يوجد سوى الثنائي بريستون في موسم «1891- 1892»، وليفربول في موسم «2013- 2014» اللذين حققا 11 انتصارًا متتاليًا، أو أكثر في موسم واحد، ولم يتوج بلقب الدوري في نهاية المطاف.

وبدأ بيب جوارديولا، مدرب السيتي، العام الماضي بـ18 انتصارًا متتاليًا في جميع المسابقات، ولم يخسر حتى 7 مارس/أذار.

ويبتعد السيتي بهزيمة واحدة عن الوصول إلى 500 هزيمة على ملعبه في الدوري. وخسر جوارديولا 8 مباريات كمدرب أمام تشيلسي، أكثر من عدد الهزائم التي تكبدها أمام أي فريق آخر.

فقد تشيلسي، نقاطًا في 7 مباريات من آخر 11 لقاء خاضه في الدوري، ليفرط في تفوقه بـ5 نقاط في الصدارة على مانشستر سيتي، ليبتعد عنه الآن بفارق 10 نقاط.

وحافظ تشيلسي على نظافة شباكه مرتين فقط في آخر 11 مباراة خاضها في الدوري، بعد حفاظه على نظافة شباكه 7 مرات في أول 10 مباريات. وسجل جورجينيو 13 هدفًا في البريميرليج منذ بداية الموسم الماضي، أكثر من أي لاعب آخر في صفوف تشيلسي، وجميعهم من ركلات جزاء.

ويبتعد روميلو لوكاكو بهدفين عن تسجيل هدفه رقم 200 في الدوريات المختلفة، ومع ذلك لم يسجل سوى 4 أهداف بـ15 مباراة سابقة خاضها بالبريميرليج أمام مانشستر سيتي.

وحقق تشيلسي، الانتصار على مانشستر سيتي في ملعب الاتحاد الموسم الماضي، وهو الانتصار الوحيد الذي حققه مدربه توماس توخيل في 6 مواجهات سابقة جمعته في الدوري أمام بيب جوارديولا.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار