إنطلاق ماراثون مصر الدولى بمشاركة 32 دولة من أمام معبد حتشبسوت غرب الأقصر

المصري اليوم منوعات

صورة الخبر

استصافت ساحة معبدالملكة حتشبسوت، في جبال غرب الاقصر، صباح اليوم الجمعة، سباقات الدورة رقم 29 من ماراثون مصر الدولي بغرب الأقصر بمشاركة 32 دولة.

أخبار متعلقة

بينها تمثال على هيئة أبوالهول..اكتشافات أثرية جديدة بمشروع ترميم تمثالي ممنون ومعبد الملك أمنحنب الثالث

مغادرة ركاب الطائرة السودانية المتوقفة اضطراريا بمطار الأقصر إلى مطار إسطنبول بطائرة بديلة  

نائب محافظ الأقصر يناقش الاستعدادات بماراثون مصر الدولي الـ 29

وقال جاسر رياض، رئيس الماراثون، في تصريحات صحفية، إن دورة هذا العام ستقام بمشاركة متسابقين من 32 دولة عربية وأجنبية، بينها( السعودية، والكويت، والأردن، وقطر، والمغرب، وفلسطين، وليبيا، وسويسرا، وبلجيكا، وفرنسا، والصين، وايرلندا، والبرازيل، واسبانيا، وكندا، والولايات المتحدة الأمريكية، واليابان، واستراليا، وبولندا، وهولندا، وألمانيا) .

وكانت محافظة الأقصر أعلنت إنهاء استعداداتها لاستضافة الماراثون الذي يقام للعام الـ 29 دون انقطاع، والذي يطوف المتسابقون من خلاله حول المناطق الأثرية في البر الغربي، وما تضمه من معابد شيدها ملوك مصر القديمة، مثل معابد الرامسيوم، وامنحتب الثالث، وسيتي الأول، ومرنبتاح، وهابو، بجانب مقابر ذراع أبوالنجا، والعساسيف، ودير المدينة.

وبدا خط سير السباق من معبدحتشبسوت بالدير البحري متجهًا يمين مروراً بمدينة هابو ثم تمثالي ممنون ثم الاتجاه شمالاً طريق وادي الملوك بالبر الغربي ثم الاتجاه مرة أخرى شمالا مروراً بمعبدسيتي الأول ثم العودة مرة أخرى إلى معبدحتشبسوت في نهاية السباق.

واكد نائب محافظ الأقصر، محمد خيري عبدالقادر، قيام المحافظة بكافة التجهيزات للماراثون الذي يعد أحد الأحداث المدرجة ضمن الأجندة السنوية للسياحة المصرية، ويحظى برعاية مشتركة من وزارة السياحة والهيئة المصرية لتنشيط السياحة ووزارة الشباب والرياضة، بجانب سلطات محافظة الأقصر.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار