شبرا مصر لها طابع خاص في الاحتفال بالمولد النبوي(فيديو)

بوابة فيتو منوعات

صورة الخبر

تتميز شبرا مصر، بنكهة خاصة أثناء الاحتفال بالمولد النبوي؛ لتمركز عدد كبير من الأقباط، وهو ما يجعل لها طابعا خاصا في احتفالاتها الدينية.

ولا يقتصر شراء حلوى المولد على المسلمين فقط للاحتفال بالمولد النبوي، بل إن عددا كبيرا من الأقباط ينتظرون هذه المناسبة خصيصًا لشراء الحلوى المحببة لديهم، والتي لا توجد إلا في مثل هذه المناسبات.

«مافيش فرق بين مسلم ومسيحي وبالأخص في احتفالهم بالمولد وشراء الحلوى» بهذه الكلمات بدأ أحد بائعي حلوى المولد في شبرا مصر، حديثه مشيرًا إلى أن الأقباط في شبرا مصر ينتظرون مناسبة المولد النبوي كل عام خصيصًا لشراء الحلوى المميزة لهذه المناسبة.

بالأسعار.. آخر افتكاسات المصريين في حلوى المولد 2019 (صور)

وأشار إلى وجود عدد من المسلمين الذين لديهم عمال أقباط يأتون لشراء حلوى المولد وإهدائها لهم خلال هذه المناسبة العطرة: "في ناس بتيجي تشتري للعمال المسيحيين اللي عندها لأن مفيش فرق بين مسلم ومسيحي ومولد النبي مش مقتصر على المسلمين فقط".

وبالنسبة لأكثر ما يميز حلوى المولد والتي ينجذب إليها المواطنون خلال هذه المناسبة قال البائع: الفولية والسمسمية والحمصية هم أكثر ما يميز المولد على الرغم من توفرهما طيلة الموسم إلا أنهم أكثر تميزا في المولد النبوي، ويرجع السبب إلى أن المواطنين يضمنون أنها طازجة، ويأتي بعدها من حيث الأهمية الملبن بعين الجمل.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار