الأهلى يتأهب للانفراد بالصدارة أمام سيمبا عصر اليوم بدورى الأبطال

المصري اليوم رياضة

صورة الخبر

يخوض الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، مواجهة قوية أمام سيمبا التنزانى فى الثالثة عصر اليوم بتوقيت القاهرة، في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

يسعى الأهلى لرد اعتباره من خسارته (0-1) أمام منافسه بالعاصمة التنزانية دار السلام، في آخر مواجهة جمعت بينهما بالمسابقة القارية عام 2019.

واستهل الفريقان مشوارهما في المجموعة على أفضل وجه، بعدما فازا على منافسيهما بالجولة الأولى، حيث حقق الأهلي فوزا كبيرا (3-0) على ضيفه المريخ السوداني، ليتصدر الترتيب برصيد ثلاث نقاط، متفوقا بفارق الأهداف على سيمبا، المتساوي معه في نفس الرصيد، عقب فوزه (1-0) على مضيفه فيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية.

يدرك الأهلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد تسعة ألقاب، أن حصد النقاط الثلاث من دار السلام، سيساهم في إنعاش حظوظه من أجل بلوغ دور الثمانية، وشهدت تحضيرات الأحمر التركيز على بعض الجمل الفنية التى يرغب المدير الفنى فى تطبيقها باللقاء بجانب دراسة المنافس جيدا لوضع الخطة المناسبة للمباراة.

وينتظر أن يخوض الأهلى اللقاء بتشكيل مكون من محمد الشناوي، فى حراسة المرمى وأمامة محمد هاني و بدر بانون و ياسر إبراهيم و أيمن أشرف وعمر السولية و اليو ديانج ومجدى أفشة ومحمود كهربا و أجاي وولتر بواليا.

من جانبه أكد بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلى، أن فريق سيمبا التنزاني قوي ومميز، لكن الأهلي جاء هنا سعيا لتحقيق الفوز على منافس قوي يتمتع بجماهيرية كبيرة.

وحرص موسيماني على بدء المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الأهلي وسيمبا التنزاني بتحية الحضور من الصحفيين ووسائل الإعلام التنزاني باللغة "السواحيلية" .

وتحدث موسيماني حول مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية، وتأثير ذلك على مسيرة الفريق في دوري أبطال إفريقيا، مشيرا إلى أن الأمر مختلف تماما، ولكنه استفاد ولاعبو الأهلي من المشاركة التي كانت صعبة للغاية.

وقال: «الأهلي تأثر كثيرا بالمباريات الصعبة في كأس العالم للأندية، وهذا ما تسبب في وجود غيابات للإصابة بعد البطولة؛ لأننا خضنا ٣ مباريات في٩ أيام، لكن الخبرات التي اكتسبناها من المشاركة في كأس العالم للأندية ستفيدنا كثيرا.

وأضاف موسيماني، لدينا تركيز كامل الآن على مباراة الغد أمام سيمبا، وما نسعى لتحقيقه في البطولة وليس التفكير في الماضي.

وعن مواجهة سيمبا التنزاني وتأثيرها على مشوار الفريق نحو صدارة المجموعة قال موسيماني: ننظر لجدول المجموعات هذا الموسم بشكل مختلف، ونسعى لحسم التأهل مبكرا على عكس الموسم الماضي، الذي حسمنا التأهل فيه على حساب الهلال السوداني في الجولة الأخيرة.

واستكمل،ليس لدينا تغييرات فنية تتعلق بالطقس، ولكن إذا حدثت تغييرات في الخطة أو طريقة اللعب، ستكون من أجل الفوز على سيمبا التنزاني هنا.

وأضاف،هذه مباراة كرة القدم ،ونتعامل معها بحرص، ونحترم فريق سيمبا، ولكن دون مبالغة؛ لأنهم أيضا يتمتعون بنفس الرغبة في الفوز.

وأشار موسيماني إلى أن فريق سيمبا التنزاني مميز، لكننا لم نأت هنا إلا سعيا لتحقيق الفوز، ونؤمن في ذلك على منافس الغد القوي والذي يتمتع بجماهيره وشعبيته الكبيرة هنا.

واختتم موسيماني تصريحاته قائلا: درست سيمبا جيدا، وهو يملك عناصر جيدة، خصوصا الموزمبيقي لويس الذي أعرفه حينما كنت مدربا لصن داونز، فضلا عن المهاجم رقم ٧، واللاعب رقم ١٤، وكل هذا يؤكد أننا أمام مباراة كبيرة في مواجهة فريق قوي ومنظم، لكننا نسعى لتحقيق نتيجة إيجابية لحسم التأهل المبكر عن هذه المجموعة.

على الجانب الأخر، يرفع سيمبا الذى يقوده ديدييه جوميز، شعار التحدى لرغبتة تكرار المفاجأة والفوز على نادي القرن في أفريقيا، لاسيما في ظل المؤازرة الجماهيرية الكبيرة التي ستدعمه أمام منافسه، المنتشي بحصوله على المركز الثالث ببطولة كأس العالم للأندية في قطر مؤخرا.

وكان الاتحاد التنزاني لكرة القدم قد أعلن حضور 30 ألف متفرج المباراة، في ظل تأكيد السلطات التنزانية على خلو البلاد من فيروس كورونا، المنتشر في معظم أنحاء العالم.

ويراهن الفريق التنزانى على عدد من لاعبيه المميزين أبرزهم الزامبي كلاتوس تشاما،، حيث ينشط في مركز الجناح الأيمن، ويجيد اللعب أيضا على الرواق الأيسر، وفي وسط الملعب، وواجه تشاما الأهلي من قبل، حينما كان لاعبا في صفوف زيسكو الزامبي، وتمكن من هز شباك المارد الأحمر مرتين، في المباراة التي أقيمت ضمن دور المجموعات، بدوري الأبطال عام 2016، عندما فاز فريقه (3-2).

وشارك الزامبي مع سيمبا في 5 مباريات بدوري الأبطال، هذا الموسم، واستطاع تسجيل هدفين حتى الآن، كما يملك سيمبا لاعبين مميزين آخرين، في الخط الأمامي، خصوصا على صعيد المهارة والسرعة واللعب الجماعي، مثل كريس موجالو وبواليا لاعب الوسط الهجومي، وموكوسوني الجناح الأيسر، إلى جانب المهاجم المخضرم صاحب الـ31 عاما، جون بوكو.

الوضع في مصر

اصابات

178,774

تعافي

138,183

وفيات

10,404

الوضع حول العالم

اصابات

112,258,917

تعافي

87,784,683

وفيات

2,485,295

فيروس كورونا.. إعرف عدوك

كيف تحمــــــــى نفســــــك ؟

الشائعة تقتل.. صحح معلوماتك

خلال المواجهة.. المصري اليوم معك

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار