أمريكا: منح جزء من سيناء للفلسطينيين ضمن صفقة القرن قصة وهمية

بوابة فيتو أخبار عالمية

صورة الخبر

قال مبعوث الرئيس الأمريكي لعملية السلام بالشرق الأوسط، جيسون جرينبلات، إن صفقة القرن لن تتضمن منح الفلسطينيين شبه جزيرة سيناء، موضحا أن التقارير التي ذكرت أن الصفقة ستشمل مد قطاع غزة إلى شمال سيناء على طول ساحل البحر المتوسط غير صحيحة.

وذكر جرينبلات خلال تغريدة على "تويتر" أن التقارير التي أشارت لفكرة إعطاء جزء من سيناء للفلسطينيين غير صحيحة، داعيا لعدم نشر أخبار غير صحيحة بشأن الصفقة، بقوله: " التقارير التي تشير إلى فكرة أننا سنمنح جزءا من سيناء لغزة ملفقة. أرجوك لا تصدق كل شيء تقرأه. من المستغرب والمحزن أن نرى كيف أن الأشخاص الذين لا يعرفون ما هي الخطة، ينشرون قصصا وهمية عنها".

ومنذ قليل دعا جرينبلات الفلسطينيين والإسرائيليين لقبول صفقة القرن، موضحا أن الإدارة الأمريكية لا تتخذ قراراتها بناء على جهود السلام فقط، بل تراعي المصالح الأمريكية كما فعلت مع مرتفعات الجولان والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأضاف أنه لا يمكن لصفقة القرن وحدها إنهاء المشكلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، زاعما أنه إذا لم يستجب الطرفان الفلسطيني والإسرائيلي فسيكونا أضاعا على نفسيهما فرصة مهمة.

Hearing reports our plan includes the concept that we will give a portion of Sinai (which is Egypt’s) to Gaza. False! Please don’t believe everything you read. Surprising & sad to see how people who don’t know what’s in the plan make up & spread fake stories.

— Jason D. Greenblatt (@jdgreenblatt45)

April 19, 2019

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار