5 مشاهد من الساعات الأولى لتصويت المصريين بالخارج.. ملحمة وطنية فى أولى أيام الاستفتاء.. الطوابير والأعلام المصرية والأطفال والمشاركة النسائية أمام السفارات المصرية.. وظهور خاص لمواطن من ذوى الإعاقة..فيديو وصور - اليوم السابع

اليوم السابع تحقيقات

صورة الخبر

كعادتهم فى مثل هذه المواقف الوطنية، شهدت مقرات السفارات المصرية فى الدول العربية والأوروبية إقبالا كبيرا من قبل المصريين المقيمين فى الخارج للمشاركة فى أولى أيام التصويت فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

المصريون فى الخارج سطروا ملحمة وطنية جديدة فى النزول والمشاركة فى الاستفتاء مثل كثير من مواقفهم السابقة خلال الانتخابات الرئاسية والبرلمانية السابقة، وذلك من خلال النزول والمشاركة ليكون تواجدهم أمام اللجان خير رد على الحملات المشبوهة التى نظمتها جماعة الإخوان الإرهابية والتابعين لها لمنع نزول المصريين.

وحرص المشاركون فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية على اصطحاب أطفالهم خلال عملية الاستفتاء، فى مشهد وطنى خالص، وفيما حرص مواطن مصرى من ذوى الإعاقة على النزول والمشاركة رافعا علم مصر، وحرصت مجموعة من السيدات المصريات المقيمات فى الخارج على النزول والمشاركة بشكل جماعى، حيث ظهرن فى مشهد يعبر عن عظمة المصريات، حيث نشروا الصور على صفحاتهم على السوشيال ميديا.

الصور أظهرت إقبالا كبيرا فى الساعات الأولى من فتح أبواب السفارات لاستقبال المصريين بالخارج، فى مشهد وطنى جديد يضاف إلى المواقف الكبيرة التى حرص فيها أبناء المصريين فى الخارج على الوقوف بجانب بلدهم والمشاركة فى كافة الاستحقاقات الدستورية والانتخابية.

سيدات مصر يشاركن في الاستفتاء على

#التعديلات_الدستورية

في صور مبهجة، تشارك سيدات مصر بالخارج في العديد من الدول حول العالم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، والذي يتضمن تعديلًا لعدد من مواد دستور 2014.

#اعمل_الصح

pic.twitter.com/Om9FIyRHsp

وتجرى عملية التصويت فى (140) مقرًا انتخابيًا في (124) دولة تتواجد بها البعثات المصرية فى الخارج، حيث أنه وطبقًا للضوابط المنظمة لعملية التصويت، تستقبل البعثات المصرية المواطنين المصريين للتصويت فى الاستفتاء خلال أيام 19 و20 و21 أبريل 2019، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلى لدولة الاعتماد.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، دعت الناخبين للاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين فى الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين فى الداخل

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار