مقترح برلماني لإنشاء منطقة تجنيد في الأقصر

بوابة فيتو سياسة

صورة الخبر

تقدم أحمد يوسف إدريس، عضو مجلس النواب، باقتراح برغبة إلى الدكتور على عبدالعال، موجه إلى رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي، ووزير الدفاع الفريق محمد زكي، بشأن إقامة منطقة تجنيد في محافظة الأقصر، يستفيد منها الآلاف من أبناء محافظتي الأقصر وأسوان.

وأكد النائب، أن محافظة الأقصر بها 7 مراكز إدارية، ومحافظة أسوان بها 5 مراكز، وأبناء المحافظتين ممن يقدمون أنفسهم إلى مناطق التجنيد والتعبئة، أقرب منطقة لهم هي محافظة قنا، التي تخدم 3 محافظات هي أسوان والأقصر والبحر الأحمر، ما يُشكِّل ضغطًا كبيرًا على منطقة تجنيد قنا.

وأشار إلى أن هناك معاناة حقيقية يعيشها آلاف المتقدمين من شباب محافظتي الأقصر وبالأخص أسوان نتيجة عدم وجود منطقة تجنيد قريبة منهم، الأمر الذي يدفعهم إلى السفر إلى قنا، وفي سبيل ذلك يقطعون آلاف الكيلومترات للوصول إلى مقصدهم، ويتكبدون مشقة باهظة الثمن، كما يعرضون حياتهم للخطر حال تعرضهم لحوادث سير-لاقدر الله- خلال العودة والإياب.

وأكد ضرورة إقامة منطقة تجنيد في محافظة الأقصر، والتي من شأنها تخفيف الضغط على منطقة التجنيد الأم في محافظة قنا، وكذلك تخفيف المعاناة والمشقة الواقعة على كاهل شباب الأقصر وأسوان".

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار