مصير مواد البناء المصادرة بحملات إزالة المخالفات في الإسكندرية

بوابة فيتو محليات

صورة الخبر

تصادر حملات وقف البناء المخالف بالإسكندرية، مواد البناء مثل الحديد والأسمنت وفي بعض الأحيان الطوب والرمل والأخشاب، بالإضافة إلى معدات البناء التي تستخدم في المخالفة.

ويسترد المقاول معداته بعد حجزها لمدة ٢١ يومًا ودفع غرامة تصل لـ٢٠ ألف جنيه، بالإضافة لهدم المبنى المخالف وتحرير محضر بالمخالفة والتي تتحول بعد ذلك لقضية.

وقال علاء يوسف رئيس حي العجمي، إن مواد البناء المصادرة هي إحدي وسائل العقاب لمقاولي البناء المخالف بالإسكندرية، حيث تتم مصادرة تلك المواد لصالح الحي أو المحافظة وتوجه لمشروعات قومية أو خيرية وإثبات هذا الأمر من خلال مكاتبات الحي والجهة الموجهة لها.

وأضاف يوسف أن معدات البناء المخالف إذا كان ونش رفع أو سيارة يتم التحفظ عليها في جراج الحي، وتوقيع غرامة تصل لـ٢٠ ألف جنيه في حال تكرار المخالفة وحجزها لمدة ٢١ يوما ومن الممكن أن تصل لـ٣ أشهر في حال اعتياد المقاول على المخالفة.

وأشار أحمد مرسي، معاون رئيس حي العجمي للإزالات، إلى أن مصادرة مواد البناء تتم في حال عدم وجود معدات البناء المخالف فنقوم بمصادرة تلك المواد ومن الممكن الاثنين معا في حال إذا كان المقاول معتاد على المخالفة، مؤكدا أن نسبة البناء المخالف بالحي في الوقت الحالي تكاد تكون منعدمة أو لا تصل لـ٢% مما كانت عليه.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار