بتحس بانسداد وزنة فى ودانك.. اعرف ما هو طنين الأذن وأسبابه - اليوم السابع

اليوم السابع صحة وطب

صورة الخبر

هل تعرضت يوما للشعور بتشويش أو عدم السماع بوضوح من أذنيك، ذا أنت مصاب بـ " طنين الأذن"، وهى الحالة التى تسمع فيها ضوضاء غير موجودة.

يمكن أن تختلف طبيعة الصوت من شخص لآخر وفقا لتقرير موقع "

self

"، من الشائع أن يظهر الطنين كرنين عالي النبرة ، ، لكن الشائع أن يسمع الناس أيضًا صوت مثل الطنين ، أو الصخب ، أو النقر ، أو الهسهسة ، أو التشويش ، أو صوت شبيه بنبض القلب.

يمكن أن يكون الطنين صاخبًا جدًا بحيث يصعب على المرء أن يسمع نفسه ، أو قد يكون ضعيفًا إلى حدٍ ما ، فهو بالكاد ملحوظة، و يمكن أن تكون موجودة في واحدة أو كلتا الأذنين بشكل مؤقت أو دائم.

يحدث الطنين غالبًا بسبب ضعف السمع المرتبط بالعمر أو الضوضاء:

يحدث هذا النوع بسبب انخفاض عدد الألياف العصبية العاملة في الأذن الداخلية ​​مع التقدم في العمر، وتحتوي الأذن الداخلية على القوقعة، أو العضو الذي يسمح لك بالفعل بالاستماع ، لذلك فإن هذا النوع من التراجع في الوظيفة يمكن أن يساهم في مشكلات السمع.

قد يكون طنين الأذن ناتجًا عن فقدان السمع الناجم عن الضوضاء ، وفقا لتقرير الموقع ، والذي يحدث عند تعرض الشخص لأصوات عالية دون حماية أذنه بطريقة مناسبة مما يتسبب فى تلف خلايا الشعر الحسية في الأذن الداخلية التي تساعد على حمل الضوضاء إلى الدماغ، وهذا الطنين يتلاشى عادة ، ولكن التعرض طويل المدى للضوضاء الصاخبة يمكن أن يسبب تلفًا دائمًا في الأذن يؤدي إلى طنين الأذن.

الأسباب المحتملة الأخرى قد تشمل :

التهابات الجيوب الأنفية .

انسدادات بسبب شمع الأذن .

إصابة الأذن بعدوى.

التقلبات الهرمونات (الاستروجين والبروجستيرون يمكن أن يؤثر على النظام السمعي) .

مرض مينير الذي يرتبط مع الكثير من ضغط السائل في الأذن الداخلية .

بعض الأثار الجانبية لبعض الأدوية.

دكتور اليوم السابع

فى إطار إهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريين من معلومات واستشارات طبية ، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب

وللتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

البريد الإلكترونى :

doctor@youm7.com

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار