اسباب آلام الظهر من ضمنها عرق النسا - اليوم السابع

اليوم السابع صحة وطب

صورة الخبر

آلام الظهر

مشكلة يعاني منها الكثيرون ويرجع السبب للإصابة بها، هي أن الشخص قام بحمل أشياء ذات وزن كبير، أو الجلوس لفترات زمنية طويلة دون تحريك الجسم بالشكل اللائق، وخلال هذا التقرير سنتعرف على أبرز الأسباب المؤدية للإصابة بآلام في الظهر، وذلك وفقا لموقع "

healthline

".

أشار التقرير، إلي أن الإصابة بآلام الظهر يرجع إلي أن الإصابة باضطرابات العصبية في أعصاب الجسم، وأيضا يعد علامة علي الإصابة بمشاكل في عظام الظهر والأعصاب، وهذا يتسبب في التعرض لعدم القدرة علي ممارسة الحياة بشكل طبيعي، ويجعل المصاب يعاني من قلة المرونة والحركة بشكل طبيعي.

كما أكد التقرير، على أن الأشخاص الذين يعانون من مشكلة كبيرة في الظهر والمسببة للشعور بألم شديد بها يرجع إلي بعض المشاكل كالإصابة بالالتواء العضلي أو التمزق أو الانزلاق الغضروفي، كما أنها قد تكون علامة واضحة علي أن هذا الشخص يعاني بشكل كبير من الإصابة بسرطان في العظام أو بالحبل الشوكي، أو التهاب في المفاصل أو الإصابة بعرق النسا، فجميع هذه الأشياء قد تكون علامة واضحة للإصابة بألم شديد في الظهر، ويجب توخي الحذر منها.

وأشار التقرير، إلى أن آلام الظهر الحادة قد تستمر في العديد من الأحيان لمدة لا تقل عن أسابيع أو أشهر، دون تحسن وذلك علي حسب أسباب الإصابة بهذا الأمر.

وقدم التقرير اسباب ألم الظهر، ومنها:

-الإصابة بتمزق في الظهر أو العضلات أو في العضلات، جميع هذه الأسباب تؤدي للإصابة بآلم شديد في الظهر، وقد تكون من أبرز الأسباب لمؤدية للتعرض بتشنجات عضلية به، والعلاج يتطلب الراحة التامة.

-الإصابة بانزلاق غضروفي من أبرز الأسباب المؤدية للشعور بألم في الظهر، وهذا الأمر يزداد سوء كلما تقدم الشخص في العمر، ولكن في معظم الأحيان يعاني الأشخاص منه بعد حمل أشياء ثقيلة الحجم.

-ألم الظهر قد يكون علامة واضحة إلي إصابتك بعرق النسا حيث يضغط العصب الوركي الذي يربط العمود الفقري بالساقين، وهذا يتسبب في الإصابة بألم شديدة.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار