الفقي: الموافقة على عرض «فيون» يفتح الباب لمزيد من الصفقات

بوابة فيتو بورصة وبنوك

صورة الخبر

قال سعيد الفقى خبير أسواق المال، إن "فيون" تقدمت بعرض شراء رسمي بسعر 5.30 للسهم وتم الموافقة على هذا العرض والذي تقدر قيمته بما يقارب 365 مليون دولار.

وتابع: "نحن الآن في انتظار التصديق على اتمام الصفقة من قبل هيئة الرقابة المالية وذلك بعد أن تم الموافقة على جميع بنود التعاقد من جميع الأطراف".

وأضاف "الفقي" أنه بالنسبة لتأثير الصفقة على أداء السوق فإنها بمجرد الإعلان عن الصفقة صعدت مؤشرات البورصة المصرية بنسب كبيرة لأن إتمام هذه الصفقة سوف تفتح الباب لمزيد من الصفقات ونتيجة لذلك وصل المؤشر الرئيسي قرب مستويات 14800 نقطة.

واستطرد: "كان سهم جلوبال هو القائد خلال فترة الصعود هذه، كما أنه هناك مردود إيجابي قوي من خلال إتمام الصفقة عن طريق قيمة الصفقة والسيولة التي سوف تنتج عن إتمام الصفقة والتي تقدر بـ365 مليون دولار وبالطبع سوف يعاد تدوير هذه القيمة داخل السوق من خلال المستثمرين".

وأوضح أن الإيجابيات متعددة وتصب في صالح المنظومة ككل، وبالنسبة لموافقة الرقابة على هذا العرض رغم أنه أقل من العرض السابق مردود عليه بأن القيمة السوقية تختلف من وقت لآخر هذا بالإضافة إلى اكتمال بعض الأمور التي كانت غير متوفرة في العرض السابق.

وأشار إلى أن إتمام هذه الصفقة يعد خطوة إيجابية ومشجعة على الاستثمار غير المباشر والذي يعد أسرع أداة من أدوات النمو.

التعليقات


الأخبار الاكثر مشاهدة

أحدث الأخبار